Accessibility links

'الأبيض' يسعى لبلوغ نصف نهائي كأس آسيا


مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم مهدي علي يحتفل بالفوز بخليجي 21

مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم مهدي علي يحتفل بالفوز بخليجي 21

يسعى المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى تأكيد طموحاته بالتواجد بين الأربعة الكبار في بطولة كأس آسيا المقررة بأستراليا الشهر الجاري.

ويطمح الاتحاد الإماراتي إلى وصول الفريق بقيادة المدرب الوطني مهدي علي لنصف نهائي البطولة المقررة في بين 9 و31 كانون الثاني/يناير الجاري.

وسيواجه فريق "الأحلام" كما يطلق عليه الإعلام المحلي، تحدي عدم الفوز بالبطولة من قبل، وعدم تخطيه دوري المجموعات سوى مرة واحدة، في نسخة 96 التي حلت فيها وصيفة بخسارتها في المباراة النهائية أمام السعودية بركلات الترجيح.

كما سيواجه المنتخب الأول فرق قوية في البطولة، بعد أن حقق إنجازات كبيرة على مستوى الشباب (لقب كأس آسيا 2008) ثم الأولمبي (فضية آسياد 2010 والتأهل إلى أولمبياد لندن 2012).

تحديات وفرص

يواجه المدرب بعض التحديات التي قد تؤثر على هذا الطموح، من بينها الحالة البدنية لصانع الألعاب عمر عبد الرحمن، الذي غاب عن الملاعب بعد إصابته أمام السعودية في نصف نهائي كأس الخليج.

ويغيب عن التشكيلة إسماعيل مطر بسبب الإصابة، لكن ذلك لا يشكل مشكلة لمهدي، الذي لم يعتمد على مهاجم الوحدة المخضرم كثيرا في كأس الخليج السابقة في ظل وجود أحمد خليل وعلي مبخوت الذي يبدو حاليا في أفضل جاهزية له.

استفاد المدرب من اللقاء الودي الأخير أمام الأردن، إذ أشار إلى الظهور "المميز للحارسين ماجد ناصر وخالد عيسى"، إضافة إلى "ظهور لاعبي الدفاع بصورة مثالية كذلك هو الحال للاعبي الوسط والمهاجمين الذي صنعوا فرصا كثيرة".

وتشمل تشكيلة الفريق التي أعلن عنها المدرب بعض المفاجآت أهمها عودة حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر بعد غياب منذ عام 2011 لتعويض غياب علي خصيف الذي يخضع حاليا للخدمة العسكرية.

تشكيلة الفريق:

عبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد ناصر ووليد عباس وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وماجد حسن وأحمد خليل (الأهلي). إسماعيل أحمد ومحمد فوزي وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وخالد عيسى ومهند العنزي ومحمد أحمد (العين). علي مبخوت وخميس إسماعيل (الجزيرة). حمدان الكمالي وسالم صالح (الوحدة). عامر عبد الرحمن وحبوش صالح (بني ياس). سعيد الكثيري (الوصل). حسن إبراهيم (الشباب). محمد يوسف (الشارقة).

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG