Accessibility links

تويتر تتعقب تطبيقات المستخدمين لغرض الإعلانات


شعار شركة تويتر

شعار شركة تويتر

أعلنت شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي أنها ستبدأ برصد التطبيقات الأخرى الموجودة على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لمستخدميها، وذلك خصوصا بهدف تقديم إعلانات موجهة بشكل أفضل.

وأشارت تويتر، في رسالة على مدونتها الرسمية، إلى "أننا نجمع ونحدث بشكل موسمي قائمة التطبيقات المحملة على أجهزتكم المحمولة، بما يساعدنا على تزويدكم بمحتويات تتناسب مع متطلباتكم من شأنها أن تهمكم".

كما أكدت الشبكة أن قائمة التطبيقات وحدها هي التي يتم جمعها من دون أي تجسس على طريقة استخدام هذه البرمجيات الصغيرة التي تسمح بالحصول بطريقة أسرع على خدمات إلكترونية محددة من خلال الأجهزة المحمولة.

وأوضحت تويتر أن هذا الأمر سيسمح لها على سبيل المثال بتحسين اقتراحاتها للحسابات، التي يمكن للمستخدمين متابعتها، أو تقديم إعلانات موجهة بشكل أفضل ضمن خانة "المحتويات الإعلانية" في شريط الأحداث الخاص بمشتركي تويتر.

إلا أن مستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية بإمكانهم وقف هذه الخاصية عبر تشغيل وظيفة تسمح لهم بالحد أو بمنع الاستهداف الإعلاني لهم على الأجهزة المصنعة من شركة آبل، بالإضافة إلى عدد كبير من الماركات التي تستخدم نظام تشغيل إندرويد التابع لـ"غوغل".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG