Accessibility links

تويتر ستسمح بانتقاء التغريدات وجمعها وتنظيمها


تويتر على الهاتف النقال

تويتر على الهاتف النقال

تنوي شركة تويتر طرح خدمة مجانية تسمح للمستخدمين بانتقاء التغريدات وجمعها وتنظيمها ونشرها، مما يعكس رغبة الشركة بأن تكون ساحة تفاعلية ومحايدة، بدلا من أن تصبح شركة إعلامية، وفقا لما أكد المدير التنفيذي لتويتر ديك كوستولو الجمعة.

وستسمح الأداة الجديدة للمستخدمين، بمن فيهم الصحافيين، بجمع التغريدات يدويا ونشرها ضمن الأخبار العاجلة.

وقال كوستولو خلال مؤتمر "جمعية الأخبار على الإنترنت" في سان فرانسيسكو: "كنا نعلم منذ زمن طويل أنه، بالنسبة للأحداث في العالم الواقعي، فإن التجارب والأحداث التي يتحدث عنها الناس تكون على تويتر. ونريد أن نسمح بإمكانية جمع هذه الأحداث وتنظيمها".

ونفى كوستولو التكهنات بأن تويتر تريد أن تصبح شركة إعلامية تقليدية، بعد الخطوات التي اتخذتها بمنع الوصول إلى التغريدات إلا من خلال موقعها أو من خلال تطبيق (app) رسمي من الشركة. وكان المستخدمون يستطيعون قراءة التغريدات من خلال تطبيقات ثالثة وبمزايا إضافية.

وتوقع المراقبون أن تكون تويتر تريد التعامل مع التغريدات معاملة المنتج الإعلامي التي تسيطر عليه سيطرة كاملة، وأن تستغل ذلك للسماح بالإعلانات المدفوعة.

غير أن كوستولو قال: "لا نريد فقط أن نكون مكانا واحدا يقصده الناس. أنا أؤمن إيمانا كبيرا بأهمية الاستخلاص. فالشركات التي تعتمد على الأرضيات دائما تتفوق وتصمد أكثر من الحلول المحددة والمنتجات الفردية".

وقال كوستولو إن قرار التحكم بالتغريدات جاء بعد أن أدركت الشركة أنها استثمرت في موارد كبيرة، ثم جاءت شركات أخرى وحققت أرباحا من وراء تويتر دون أن تستفيد تويتر من ذلك.
XS
SM
MD
LG