Accessibility links

هدايا العريفي لجميلات الشاشة تثير الجدل على #تويتر


الشيخ محمد العريفي

الشيخ محمد العريفي

أثارت هدايا أرسلها الشيخ محمد العريفي لبعض المذيعات العربيات جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما بين مؤيد ومعارض.

فمباشرة بعد أن أكدت الإعلامية الأردنية علا الفارس تلقيها هدية من العريفي، سارع مغردون إلى انتقاد سلوك العريفي عبر هاشتاغ #العريفي_يهدي_علا_الفارس، وعبر هاشتاغ آخر #العريفي_يهدي _علا_فارس_و_سهير، في إشارة إلى المذيعة العراقية على قناة العربية سهير القيسيي.

وقالت علا الفارس في تغريدة، إن الشيخ العريفي أرسل لها هدية عبارة عن كتابين "نهاية العالم" و"استمتع بحياتك"، بالإضافة إلى زجاجة عطر.

وكتبت الفارس في تغريدة لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أتقدم بالشكر الكبير لفضيلة الشيخ على الهدية القيمة":


ووصف مغردون سلوك العريفي بالمتناقض، مؤكدين أن "بعض المشايخ ينكرون التعامل مع النساء السافرات أو المتبرجات، لكنهم يجيزون ذلك لأنفسهم؟"

وتساءل مغرد على تويتر قائلا: "لماذا يتعامل العريفي معهن. ولماذا يحللون الأمور على أنفسهم، ويحرمونها على غيرهم".

وانتقد مغرد آخر نص رسالة الإهداء التي أنهاها العريفي بجملة "مع الحب والتقدير الصادق"، فيما اكتفى آخرون بتغريدات تشير إلى أن العريفي "ربما معجب بجمال الإعلاميات اللواتي أرسل لهن الهدايا".

وفي رد على هذه الإنتقادات أكد الشيخ، في تغريدة على تويتر، أنه أرسل هدية عبارة عن "مصحف، كتب، عطر ومحاضرات" للإعلامية الأردنية علا الفارس، مشيرا إلى أن هدايا مماثلة أرسلت إلى 99 شخصية فنية وإعلامية غيرها:

وجاءت ردود الفعل على تويتر مختلفة بين مؤيد ومعارض، فيما لجأ آخرون للسخرية:
XS
SM
MD
LG