Accessibility links

"توايلايت" يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية


مخرج "ذي توايلايت ساغا: بريكينغ دون، بارت 2" بيل كوندون (يمين) والمنتج فيك غودفري (يسار) مع أبطال الفيلم في برلين في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012

مخرج "ذي توايلايت ساغا: بريكينغ دون، بارت 2" بيل كوندون (يمين) والمنتج فيك غودفري (يسار) مع أبطال الفيلم في برلين في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012

ظل الجزء الأخير من سلسلة أفلام "توايلايت" متصدرا شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الثاني من عرضه، متقدما، كما كانت الحال الأسبوع الماضي، على الجزء الأخير من سلسلة أفلام جيمس بوند تحت عنوان "سكاي فول"، بحسب المعطيات التي قدمتها شركة "إكزيبيتر ريلايشنز".

وقد حصد الجزء الأخير من سلسلة أفلام "توايلايت" المعنون "ذي توايلايت ساغا: بريكينغ دون، بارت 2" 43 مليون دولار خلال الأسبوع الثاني من عرضه، بعيدا عن عائدات الأسبوع الأول من عرضه في الصالات التي بلغت 141.1 مليون دولار.

وبقي فيلم "سكاي فول" في المرتبة الثانية، مع 36 مليون دولار من العائدات (221 مليون منذ بداية عرضه)، متقدما على فيلم "لينكولن" لستيفن سبيلبرغ الذي حصد بدوره 25 مليون دولار (62 مليون دولار بصورة إجمالية).

وأتى في المرتبة الرابعة فيلم الرسوم المتحركة الأخير من إنتاج استوديوهات "دريمووركس" تحت عنوان "رايز أوف ذي غارديينز" الذي حقق 24 مليون دولار من العائدات.

وتلاه في المرتبة الخامسة فيلم "لايف أوف بي" من إخراج آنغ لي الذي يروي بالأبعاد الثلاثية مغامرات صبي هندي يدعى بي يتمسك بعوامة لينجو من الغرق برفقة نمر بنغالي. وقد حصد هذا الفيلم 22 مليون دولار.

وتراجع إلى المرتبة السادسة فيلم الرسوم المتحركة "ريكيت رالف" من إنتاج استوديوهات "ديزني" الذي حقق 16.8 مليون دولار من العائدات (149.5 مليون دولار بصورة إجمالية).

وجاء في المرتبة السابعة فيلم "ريد دون" الذي حصد 14.6 مليون دولار. وهو نسخة مكيفة من فيلم يعود للعام 1984 يروي مغامرات مجموعة من المراهقين ترص صفوفها لمواجهة جيوش من كوريا الشمالية تقتحم بلدتهم.

أما المرتبة الثامنة، فهي من نصيب فيلم "فلايت" من تمثيل دنزيل واشنطن الذي حصد 8.6 ملايين دولار وتقدم على فيلم "سيلفر لاينينغز بلايبوك" مع برادلي كوبر وروبرت دي نيرو الذي أتى في المرتبة التاسعة مع 4.6 ملايين دولار من العائدات.

وجاء في المرتبة العاشرة فيلم "أرغو" لبين أفليك الذي حصد 3.9 ملايين دولار (98 مليون بصورة إجمالية).
XS
SM
MD
LG