Accessibility links

logo-print

'تي في 5 موند' الفرنسية تستأنف البث بعد هجوم للقراصنة


المدير العام لشبكة"تي في 5 موند"

المدير العام لشبكة"تي في 5 موند"

أعلنت محطة "تي في 5 موند" الفرنسية استئناف بثها بالكامل مساء الخميس، وتعهد وزراء الخارجية والداخلية والثقافة الفرنسيون بكشف المسؤولين عن الهجوم الإلكتروني الذى شنه قراصنة إنترنت على المحطة ما أدى إلى توقف 11 من قنواتها.

وزار الوزراء مكاتب القناة في باريس، وقال وزير الخارجية لوران فابيوس إنه يتعين على كل المحطات التلفزيونية الفرنسية توخى الحذر في أعقاب هذا الهجوم .

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي من قناة "الحرة":

تحديث 16:22 بتوقيت غرينتش

استولى قراصنة الكترونيون موالون لداعش على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لشبكة "تي في 5 موند" الفرنسية مساء الأربعاء، فيما تحاول الشبكة استعادة السيطرة على المواقع المقرصنة.

وحتى صباح الخميس أكد المدير العام للشبكة اييف بيغو أنها ما زالت غير قادرة على بث نشراتها الإخبارية أو انتاج برامج، لكنه أكد في المقابل أن قنوات المجموعة تمكنت من بث برامج مسجلة.

وأضاف بيغو أن صفحتي الشبكة على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" عادتا للعمل بعدما أنهى القراصنة الموالون لداعش سيطرتهم عليهما.

وأقرت إدارة الشبكة التي تضم 11 قناة، بأن أنظمتها "تضررت بشكل كبير" جراء هذا الهجوم:

وعلى شبكات التواصل الإجتماعي، عبر فرنسيون عن تضامنهم مع "تي في 5موند" مطالبين بتشديد المراقبة الالكترونية:

ونشر مخترقو المواقع شعارات مؤيدة لداعش وقوائم بأسماء جنود فرنسيين مشاركين في العمليات ضد داعش، وحذروا فرنسا من مواصلة "حرب لا طائل من ورائها" ضد التنظيم.

وخلال السيطرة على صفحة فيس بوك التابعة للشبكة، نشر المهاجمون صورة غلاف كُتِبَ عليه "أنا داعش"، في إشارة إلى الشعار الذي رفع بعد الهجوم على مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة في السابع من يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: وكالات/وسائل إعلام فرنسية

XS
SM
MD
LG