Accessibility links

logo-print

تركيا تبدي استعدادا لتقديم مساعدات عسكرية للعراق


أوغلو والعبادي خلال مؤتمر صحافي في بغداد

أوغلو والعبادي خلال مؤتمر صحافي في بغداد

بدأ رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الخميس، زيارة رسمية لبغداد لإجراء مباحثات مع المسؤولين العراقيين، تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، لا سيما تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال مؤتمر صحافي مشترك أعقب اجتماعا مع داود أوغلو، إن الجانبين بحثا خطر داعش وملف مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن بغداد تسعى لتعزيز تعاونها مع أنقرة في الجوانب العسكرية، خصوصا وأن ملفات الأمن ومكافحة الإرهاب تشكل تحديات مشتركة للبلدين.

وأعلن العبادي أن نظيره التركي أبدى استعداد أنقرة لتقديم مساعدات عسكرية لبغداد، لافتا في ذات الوقت إلى أن مجلس الوزراء أكد في جلسته الأولى على ضرورة تطوير العلاقات مع دول الجوار.

وقال رئيس الوزراء التركي من جانبه، إن تنظيم داعش يهدد العراق وتركيا، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية حريصة على وحدة الأراضي العراقية.

وأضاف داود أوغلو أن تركيا تدعم الحكومة العراقية والاستقرار في المنطقة، وقال إن بلاده تتعاون مع العراق لمواجهة هذا التنظيم.

وأوضح أن حل الأزمة في سورية سيخفف من خطر الإرهاب في المنطقة، نافياً سماح بلاده للمقاتلين الأجانب بالعبور إلى سورية والعراق عبر حدودها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG