Accessibility links

logo-print

صحيفة أميركية: لا تطلقوا سراح #حميدان_التركي (شارك برأيك)


صورة المعتقل السعودي في سجن بكولورادو تركي حميدان-أرشيف

صورة المعتقل السعودي في سجن بكولورادو تركي حميدان-أرشيف

طالبت صحيفة دينفر بوست الأميركية بعدم إطلاق سراح المواطن السعودي حميدان التركي المدان من قبل محكمة في كولورادو بتهمة "الاعتداء جنسيا على مدبرة منزله الإندونيسية".

وقالت الصحيفة الذائعة الصيت بولاية كولوراديو في افتتاحيتها إنه "قام باستغلال الضحية جنسيا وأساء معاملتها لمدة أربع سنوات ونصف".

وكان تركي حميدان اعتقل للمرة الأولى وزوجته سارة الخنيزان في نوفمبر/تشرين الثاني 2004 وحكم عليه في 2011 بالسجن 28 سنة قبل أن تخفف العقوبة إلى 8 سنوات، لكن محامي الدفاع قدم اعتراضا وطالب بإعادة الحكم على التركي حسب قانون ولاية كولورادو.

شارك برأيك:


وشهد الموقع الاجتماعي تويتر، يومي السبت والأحد، تدافعا غير مسبوق للمغردين السعوديين المطالبين بإطلاق سراحه، وظهرت هاشتاغات باللغة العربية والانكليزية من قبيل: #حميدان_التركي و #colorado_free_alturki و#barackobama.

ونشرت واشنطن بوست بدورها تقريرا مفصلا عن الموضوع أشارت فيه إلى أن المدعين يرفضون تسليم حميدان إلى بلاده، "لأنه لن يواجه أية تهم هناك باعتبار الإساءة التي يتعرض لها العمال والنساء في هذا البلد المحافظ".

وفي فيديو على يوتيوب قال ابن السجين، تركي حميدان التركي، إن لجنة الإفراج عن والده ستنعقد الثلاثاء، مشيرا أن "أمامها ثلاثة خيارات: القبول بالإفراج أو تأجيله أو رفض الإفراج، وفي حالة الرفض فهذا يعني بأن والدي سيقضي بقية حياته خلف القضبان".


وهنا باقة من التغريدات على تويتر:
XS
SM
MD
LG