Accessibility links

تركيا: قتلنا 862 من داعش في أربعة أشهر


دبابتان تركيتان قرب معبر حدودي مع سورية في كيليس

دبابتان تركيتان قرب معبر حدودي مع سورية في كيليس

ذكرت مصادر عسكرية في أنقرة أن القوات التركية قتلت 862 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش منذ مطلع العام الجاري، في قصف مدفعي وغارات جوية على مواقعه في سورية.

ونسبت وكالة أنباء الأناضول الرسمية نقلا عن مصادر عسكرية قولها إن القوات التركية استطاعت قتل 370 من عناصر داعش في 5330 ضربة بواسطة أنواع عديدة من الأسلحة، فيما تمكن سلاح الجو من الإجهاز على 492 آخرين في 167 غارة استهدفت مواقع التنظيم داخل سورية.

وانضمت تركيا التي اتهمت بالتساهل مع مجموعات المعارضة السورية المتشددة، الصيف الماضي إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم، وكثفت الاعتقالات في أوساط المتشددين بعد سلسلة عمليات انتحارية نسبت إلى خلايا قريبة من داعش داخل أراضيها.

وتجيز أنقرة للمقاتلات الأميركية استخدام قاعدة أنجرليك الجوية في جنوب شرق تركيا للمشاركة في غارات على مواقع التنظيم المتشدد في سورية.

ومنذ مطلع العام، تعرضت مدينة كيليس التركية على الحدود مع سورية لصواريخ تقول تركيا إن مصدرها مواقع تابعة لداعش. وكشفت السلطات التركية التي ترد على مصادر النيران، إن 45 من الصواريخ سقطت في المدينة منذ منتصف كانون الثاني/يناير، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG