Accessibility links

logo-print

تركيا تحذر من تقديم دعم عسكري لأكراد سورية


مقاتلون أكراد في سورية على الحدود التركية

مقاتلون أكراد في سورية على الحدود التركية

حذرت تركيا الولايات المتحدة وروسيا من تقديم أي مساعدات للقوات الكردية السورية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية داعش على الأرض في سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في وزارة الخارجية التركية، القول إن الوزارة استدعت السفيرين الأميركي والروسي وأبلغتهما بموقف الحكومة إزاء القضية، لا سيما وأن أنقرة تعتبر حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري، جهة مقربة من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض حركة تمرد ضد الحكومة التركية منذ عام 1984.

وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في تصريحات صحافية، إن أنقرة لن تسمح بأي "تعاون مع منظمات إرهابية تخوض الحرب ضدها"، مضيفا أن هناك "علاقات عضوية" بين الاتحاد الديموقراطي وحزب العمال الكردستاني، الذي يصنفه الاتحاد الأوروبي وتركيا والولايات المتحدة، منظمة إرهابية.

وتابع قائلا "على غرار الولايات المتحدة وحلفائها الذين لا يسمحون بتسليم أسلحة إلى القاعدة وفروعها، لا تقبل تركيا بإرسال أسلحة إلى حزب العمال الكردستاني وفروعه".

وكان البنتاغون قد أعلن الاثنين أنه ألقى جوا ذخائر لفصائل سورية معارضة تقاتل داعش في شمال سورية، فيما أجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف الأسبوع الماضي، محادثات مع رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم، لمناقشة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG