Accessibility links

هجوم يودي بحياة ثلاثة عسكريين في جنوب تركيا


آليات عسكرية خاصة بالجيش التركي قرب الحدود مع سورية

آليات عسكرية خاصة بالجيش التركي قرب الحدود مع سورية

قتل ثلاثة عسكريين وجرح رابع في هجوم استهدفت عربة عسكرية تابعة للجيش التركي قرب الحدود مع سورية الثلاثاء، في وقت أبدى الاتحاد الأوروبي قلقا إزاء العمليات العسكرية لأنقرة ضد متمردي حزب العمال الكردستاني الذي صعد في الآونة الأخيرة هجماته ضد القوات التركية.

وأفاد مراسل قناة "الحرة" أن الهجوم نجم عن تفجير عبوة ناسفة زرعت بجانب طريق في محيط بلدة أراكوي، التابعة لمقاطعة شيرناك الحدودية، أعقبه تبادل لإطلاق نار بين أفراد الدورية التركية ومسلحين.

ونسبت مصادر عسكرية نقلت عنها وكالة أنباء الأناضول الرسمية، الهجوم إلى مسلحي حزب العمال الكردستاني. وشن الجيش التركي، بدعم من سلاح الجو، عملية واسعة في المنطقة لملاحقة المهاجمين.

ويأتي هذا فيما تواصل القوات التركية عملياتها وضرباتها الجوية لمواقع حزب العمال في جنوب تركيا وشمال العراق.

قلق أوروبي

وفي غضون ذلك، حث الاتحاد الأوروبي تركيا على رد "متكافئ" على هجمات المتمردين الأكراد، معربا عن "قلقه الشديد" إزاء أعمال العنف بين الجيش التركي وحزب العمال.

وقال المفوض الأوروبي لشؤون التوسيع يوهانس هان، خلال لقاء مع الوزير التركي للشؤون الأوروبية فولكان بوزكير، إن الاتحاد يقر بحق تركيا في منع أي شكل من أشكال الإرهاب الذي يستوجب الرد عليه،بما "لا يشكل خطرا على الحوار السياسي الديموقراطي في البلاد".

المصدر: قناة الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG