Accessibility links

تركيا.. مقتل جندي وإصابة آخر في هجوم على قاعدة عسكرية


أفراد من الجيش التركي قرب الحدود مع سورية

أفراد من الجيش التركي قرب الحدود مع سورية

قتل جندي تركي وأصيب آخر بجراح الثلاثاء، جرّاء هجوم مسلح استهدف برج مراقبة عسكريا في إحدى الولايات الواقعة جنوب شرقي تركيا.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، أن مجموعة نفذت هجوماً بقاذفات صاروخية، على برج مراقبة عسكري تابع لقيادة الفوج 172 المدرع في قضاء سيلوبي، التابع للولاية، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح آخر.

ومنذ تفجير سوروج الذي تتهم السلطات التركية تنظيم الدولة الإسلامية داعش بالوقوف خلفه، يواصل حزب العمال الكردستاني استهداف المقرات الأمنية التركية، إضافة إلى عناصر الشرطة والجيش في عدد من المدن، خاصة الجنوبية الشرقية، في عمليات يقول إنها تأتي ردا على تفجير سوروج الذي استهدف يساريين أكراداً.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" ربيع صعوب من تركيا:

وفي موازاة ذلك، تشن مقاتلات السلاح الجوي التركي غارات على مخابئ ومواقع الحزب الانفصالي المصنف على لائحة الإرهاب في تركيا، في داخل الأراضي التركية وفي شمال العراق، وأدت الغارات إلى مقتل أكثر من 260 عنصراً وجرح نحو 400 آخرين من حزب العمال، وفقاً للمسؤولين الأتراك.

وأعربت الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي الثلاثاء عن قلقهما من حجم الغارات التركية على مقاتلي حزب العمال الكردستاني خشية أن تؤدي إلى أعمال انتقامية تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG