Accessibility links

logo-print

مصرع 21 مهاجرا على الأقل إثر غرق مركبين قبالة سواحل تركيا


انقاذ طفل مهاجر في السواحل اليونانية بعد غرق قارب- أرشيف

انقاذ طفل مهاجر في السواحل اليونانية بعد غرق قارب- أرشيف

لقي 21 مهاجرا على الأقل بينهم عدة أطفال، مصرعهم عندما غرق مركبان كانا يقلاّنهم قبالة السواحل الغربية لتركيا، أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية.

وأفادت وكالة الأنباء التركية دوغان بأن 14 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم عندما غرق المركب الأول الذي كان ينقل 22 شخصا إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وأضافت أن جثث الضحايا عثر عليها صباح الثلاثاء على شاطئ أو قبالة منطقة إيفالين شمالا، فيما تمكن خفر السواحل التركي من إنقاذ ثمانية مهاجرين.

وأظهرت صور وأشرطة فيديو نشرتها دوغان جثث العديد من الأطفال الذين يرتدون سترات النجاة على الشاطئ التركي وكذلك رجال الإنقاذ خلال انتشال جثث من المياه.

وأفادت الوكالة بأن زورقا مطاطيا كان يقل 58 مهاجرا غرق قبالة منتجع ديكيلي البحري، مشيرة إلى عثور السلطات على جثث سبعة منهم بينهم نساء وأطفال على شاطئ قريب.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إن 3692 شخصا على أقل قضوا غرقا في البحر أو اعتبروا في عداد المفقودين خلال 2015.

وقدم نصف الذين عبروا المتوسط العام الماضي من سورية، في حين شكل الأفغان 20 في المئة من الوافدين والعراقيين سبعة في المئة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG