Accessibility links

logo-print

أردوغان في الكويت وأوضاع المنطقة تتصدر أجندة المباحثات


رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان

رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الكويت الاثنين، في زيارة تستمر يومين، يبحث خلالها مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، العلاقات الثنائية والتطورات الدولية والإقليمية، خاصة الأوضاع في العراق واليمن وسورية وليبيا.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا) أن أمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح كان في استقبال أردوغان والوفد المرافق له، الذي يضم وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو ووزيري الاقتصاد والدفاع الوطني.

تحديث 17:34 بتوقيت غرينتش

يصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الكويت الاثنين في زيارة تستمر يومين، يبحث خلالها مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، العلاقات الثنائية والتطورات الدولية والإقليمية، خاصة الأوضاع في العراق واليمن وسورية وليبيا.

وقال سفير تركيا لدى الكويت مراد تامير، إن ملتقى اقتصاديا سيعقد الثلاثاء على هامش زيارة أردوغان، يبحث خلاله رجال أعمال من البلدين أوجه التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وفيما أعرب أردوغان في حديث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن استعداد بلاده لتقديم الخبرات والتجارب التركية في مجال الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا للكويت، قال المحلل السياسي عايد المناع لـ"راديو سوا"، إن تركيا تحاول التوسع تجاريا في الخليج.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا بلغ 569 مليون دولار العام الماضي، وتسعى أنقرة إلى زيادته إلى مليار دولار في عام 2016.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في الكويت سليمة لوبال:


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG