Accessibility links

logo-print

أزمة المهاجرين.. غرق 24 بينهم 10 أطفال في بحر إيجه


مهاجرون من أفغانستان وسورية اعترضهم الدرك التركي قبيل محاولتهم التوجه بحرا إلى اليونان

مهاجرون من أفغانستان وسورية اعترضهم الدرك التركي قبيل محاولتهم التوجه بحرا إلى اليونان

أعلن خفر السواحل اليوناني الخميس أن 24 شخصا بينهم 10 أطفال قضوا فيما لا يزال 11 آخرين في عداد المفقودين في بحر إيجه، إثر غرق زورق كان يقلهم قبالة جزيرة ساموس اليونانية.

وقالت مسؤولة في المكتب الإعلامي لحرس السواحل لوكالة الصحافة الفرنسية إن بين الأطفال الغرقى خمسة صبيان وخمس فتيات، مشيرة إلى أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم سالمون لكنهم في حالة صدمة وأنهم نقلوا إلى مستشفى في ساموس.

وذكر خفر السواحل أن 45 شخصا في الإجمال كانوا على متن الزورق الذي غرق في البحر بين تركيا واليونان، مشيرا إلى أن قوارب دورية يونانية وقاربين تابعين للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود فرونتيكس تشارك في البحث عن المفقودين.

ويأتي حادث الغرق غداة غرق سبعة أشخاص بينهم طفلان قبالة جزيرة كوس اليونانية، وبعد أقل من أسبوع على غرق ثلاثة مراكب في المنطقة ذاتها ليلقى 45 شخصا حتفهم في البحر.

ورغم الطقس البارد والقيود التي فرضتها بعض الدول الأوروبية التي اعادت مراقبة حدودها لمنع تدفق المهاجرين، لازال الكثيرون يحاولون الوصول إلى البر الأوروبي.

يذكر أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أفادت بأن مليونا و573 مهاجرا وصلوا بحرا إلى الأراضي الأوروبية في 2015، فيما لقي 3735 مهاجرا مصرعهم أثناء الرحلة المحفوفة بالمخاطر. وكشفت المفوضية أن 844 ألفا و176 مهاجرا وصلوا إلى سواحل اليونان، في حين وصل 152 ألفا و700 إلى إيطاليا و105 إلى مالطا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG