Accessibility links

تركيا.. اعتقال 45 أجنبيا كانوا يعتزمون العبور إلى سورية


أحد الأشخاص المشتبه في انتمائهم إلى داعش الذين اعتقلتهم السلطات التركية

أحد الأشخاص المشتبه في انتمائهم إلى داعش الذين اعتقلتهم السلطات التركية

أفادت وكالة دوغان التركية للأنباء الأحد بأن قوات الأمن التركية اعتقلت خلال ثلاثة أيام في مدينة غازي عنتاب جنوب شرقي البلاد، 45 أجنبيا كانوا يعتزمون التوجه إلى سورية بهدف القتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأوضحت الوكالة أن 25 شخصا اعتقلوا يوم الأحد في محطة حافلات غازي عنتاب، غالبيتهم من طاجيكستان.

وفي حال تأكدت الاعتقالات، فإنها تشير إلى تكثيف السلطات التركية إجراءاتها ضد داعش، بعد إعلان اعتقال 21 شخصا الجمعة في أربع مدن تركية بينها إسطنبول يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم المتشدد.

وتعتبر غازي عنتاب نقطة عبور للمجندين الراغبين في الانتقال إلى سورية للقتال، وهم يصلون بالحافلات إلى هذه المدينة قبل أن ينتقلوا عبر معابر غير شرعية إلى الأراضي السورية.

وخلال الأسبوعين الماضيين تناقلت وسائل الإعلام التركية، بكثرة معلومات تفيد بعزم أنقرة شن عملية عسكرية داخل الأراضي السورية لصد التنظيمات المتشددة وإبعادها عن حدودها، إلى جانب الحد من سيطرة الأكراد السوريين على المناطق السورية المجاورة لتركيا.

لكن رئيس الحكومة أحمد داود أوغلو أكد أن بلاده، التي تعتبر نقطة العبور الأساسية للمجندين الأوروبيين، لا تخطط للقيام بعملية عسكرية وشيكة في سورية.

وتأخذ الدول الغربية على حكومة أنقرة تغاضيها وربما تسهيلها دخول المقاتلين إلى سورية، الأمر الذي تنفيه تركيا على الدوام.

وتأتي الاعتقالات الأخيرة، بعد أيام على زيارة وفد أميركي يضم مسؤولين عسكريين كبارا لأنقرة، بحث خلالها مع المسؤولين الأتراك سبل التعاون ضد داعش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG