Accessibility links

تركيا تعلن قتل 63 من داعش في عملية داخل سورية


مخلفات صاروخ سقط على كيليس التركية قادما من سورية

مخلفات صاروخ سقط على كيليس التركية قادما من سورية

قتل 63 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش في قصف مدفعي وضربات نفذتها طائرات من دون طيار تركية داخل سورية.

وقال الجيش التركي في بيان الاثنين إن طائرات انطلقت من قاعدة انجرليك جنوب البلاد، دمرت الأحد خمسة مواقع وست سيارات تابعة لداعش، وذلك ردا على استهداف التنظيم مقاطعة كيليس التركية في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى مقتل 34 مسلحا في الضربات الجوية.

وأضافت وكالة أنباء الأناضول الحكومية من جانبها، أن المدفعية التركية المرابطة عند الحدود الجنوبية للبلاد قصفت أيضا مواقع لداعش عبر الحدود، ما أدى إلى مقتل 29 من عناصر التنظيم.

وأفادت وسائل إعلام تركية بمقتل الرجل الثاني في داعش أبو علي اﻷنباري، مع 14 من عناصر التنظيم في قصف في منطقة العش شمال غربي العراق، عند الحدود مع سورية. ولم تحدد وسائل الإعلام الجهة التي نفذت القصف.

ومنذ مطلع العام الحالي، سقطت نحو 40 قذيفة مصدرها مناطق تخضع لسيطرة داعش داخل سورية في مدينة كيليس التركية، ما أدى إلى مقتل 17 مدنيا على الأقل.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو قد أكد الأسبوع الماضي أن تركيا اتفقت مع الولايات المتحدة على نشر بطاريات صواريخ أميركية مضادة للصواريخ على حدودها مع سورية خلال شهر أيار/مايو الجاري، لمواجهة عمليات القصف المتكررة التي ينفذها داعش وتستهدف الأراضي التركية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG