Accessibility links

حماس مستعدة لإغلاق الأنفاق مع مصر إذا فُتح معبر رفح


أحد أنفاق تهريب المواد الغذائية بين مصر وغزة

أحد أنفاق تهريب المواد الغذائية بين مصر وغزة

أعربت حركة حماس عن استعدادها لإغلاق الأنفاق التي تربط قطاع غزة بمصر، إذا سمحت الأخيرة بفتح معبر رفح للبضائع والأفراد.

وقال مراسل "راديو سوا" أحمد عودة في غزة إن حماس أكدت أنها مستعدة لإغلاق الأنفاق التي تربط الأراضي المصرية بقطاع غزة مقابل أن تفتح مصر معبر رفح لعبور الأفراد والبضائع بشكل دائم.

وأشار القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أن حركته اتخذت الأنفاق كوسيلة شعبية اضطرارية، قائلا "نعبّر عن ثقتنا وترحيبنا لما سمعناه من القيادة المصرية بالبقاء على وعدها بعدم تشديد الحصار والعقوبات الجماعية، وهذه النقطة يجب أن تكون واضحة للجميع حول موضوع الأنفاق، لأن الكثير حاول أن يستغل قضية الأنفاق في تصوير أن هناك عصابات".

وأوضح البردويل في مؤتمر صحافي عقده في غزة أن العملية المسلحة التي استهدفت الجنود المصريين كان الهدف منها تقويض العلاقة بين حماس والقيادة المصرية.

وقال "لم تتقدم مصر لا إلى الحكومة الفلسطينية لا إلى قيادة حماس بأي اتهام للفلسطينيين حتى هذه اللحظة، ولم تقدم أية معلومات عن تورط الفلسطينيين من قطاع غزة بهذه الجريمة، ولم تطالب الحكومة ولا الحركة بأية معلومات محددة في هذا الإطار".

كما استنكر البردويل الحملة التي أعقبت العملية والتي كانت ضد قطاع غزة وحماس.

وقال مدير محافظة شمال سيناء اللواء أحمد بكر لمراسل "راديو سوا" عبد السلام الجريسي "الأوضاع الأمنية في تحسن وحملات تنسيق بين القوات المسلحة لضبط كل البؤر الإجرامية وضبط أي أشخاص متورطين في الأعمال العدائية مستمرة، وستشهد الفترة القادمة تحسن في الناحية الأمنية مع الحملة التي ستؤدي إلى نتائج طيبة".
XS
SM
MD
LG