Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

وفاة شاب أضرم النار في نفسه وسط العاصمة التونسية


إنقاذ شاب تونسي أضرم النار في نفسه

إنقاذ شاب تونسي أضرم النار في نفسه

توفي فجر الأربعاء في مستشفى المروج للإصابات والحروق الشاب التونسي عادل الخذري (27 عاما) الذي أحرق نفسه الثلاثاء في العاصمة تونس.

وقال المدير العام للمستشفى عماد الطويبي إن الخذري توفي متأثرا بحروقه.

ووصف رئيس المجلس التأسيسي التونسي (البرلمان) مصطفى بن جعفر الحادث بأنه "عملية تدل على اليأس".

وكانت إذاعة "كلمة" التونسية الخاصة قد نقلت الثلاثاء عن خال الشاب أن الأخير يعاني من مرض في المعدة وأنه طلب منذ أكثر من عام من السلطات منحه بطاقة علاج مجاني لتلقي العلاج في مستشفى حكومي إلا أنه لا يزال ينتظر الرد.

شاب تونسي يضرم النار في نفسه (الثلاثاء 12:03 بتوقيت غرينتش)

وكان الخذري قد أضرم النار في نفسه الثلاثاء في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس، احتجاجا على البطالة المتفشية في البلاد.

وسكب الخذري، مادة حارقة على جسمه ثم أضرم في نفسه النار أمام مقر المسرح البلدي، فهرع إليه مواطنون لإطفاء النيران التي ألحقت به حروقا بالغة.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية إن الخذري صرخ بصوت عال قبل أن يضرم النار في نفسه قائلا "هذا هو الشباب الذي يبيع السجائر، هذا ما تفعله البطالة".

ونقلت سيارة إسعاف الشاب إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية. وقال مصدر في المستشفى للوكالة إن الحروق التي أصيب بها الخذري "خطيرة" وأن حالته حرجة.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن منجي القاضي المتحدث باسم جهاز الحماية المدنية (الدفاع المدني) أن الخذري هو من منطقة سوق الجمعة من ولاية جندوبة شمال غرب تونس، وأنه أصيب بحروق من الدرجة الثالثة في الظهر وخلف الرأس.

يذكر أن حوالي 500 بائع متجول يطالبون السلطات بتخصيص سوق منظم لهم في العاصمة تونس. وقد تظاهر عدد من هؤلاء في أكثر من مناسبة أمام مقر الحكومة لتحقيق هذا المطلب.
XS
SM
MD
LG