Accessibility links

الإعلام التونسي يصف خروج منتخب الكرة من تصفيات كأس العالم بـ"النكسة"


لقطة من مباراة تونس والرأس الأخصر

لقطة من مباراة تونس والرأس الأخصر

وصفت الصحف التونسية الصادرة الأحد خروج منتخب بلادها من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 على يد الرأس الأخضر بأنها "نكسة".

واقتنص منتخب الرأس الأخضر مكانا في الدور الأخير بالتصفيات بعد فوزه المفاجئ خارج أرضه بهدفين لصفر على تونس التي ودعت التصفيات.

وجاء عنوان صحيفة الصباح اليومية في مقالها الرئيسي "النكسة" معبرا عن خيبة الأمل بعد ضياع حلم الصعود للدور الأخير من التصفيات رغم أن الفرصة كانت مواتية.

وقالت الصحيفة "هزيمة لم تكن متوقعة بالمرة أمام الرأس الأخضر تعتبر بمثابة النكسة خاصة أن كل المؤشرات كانت توحي بالخروج بالتعادل على الأقل."

وأضافت الصحيفة "لكن خيبة الأمل كانت من الحجم الكبير لينتهي الدرس بهزيمة من الحجم الثقيل."

ودخلت تونس المباراة التي أقيمت في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية وهي في الصدارة بفارق نقطتين عن الرأس الأخضر وكانت في حاجة للتعادل فقط لحجز مكان ضمن عشرة منتخبات ستتنافس في الدور الأخير في التصفيات الإفريقية.

لكن منتخب الرأس الأخضر فجر المفاجأة وتغلب على تونس في أرضها وأمام جماهيرها ليخطف بطاقة العبور للمرحلة الحاسمة.

واعتبرت صحيفة الشروق اليومية خروج منتخب تونس المفاجئ من التصفيات الإفريقية بأنه "مهزلة".

وعبرت الصحيفة في مقالها عن صدمتها للسقوط المدوي للفريق أمام الرأس الأخضر وضياع حلم التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

يذكر أنه يتأهل إلى الدور الحاسم، الذي يقام بنظام مباراتي ذهاب وإياب، أبطال المجموعات العشر على أن تحصل المنتخبات الخمسة الفائزة على بطاقات القارة الخمس إلى البرازيل 2014.
XS
SM
MD
LG