Accessibility links

logo-print

محاكم شرعية ومنع الاختلاط مبادئ حزب جديد في تونس


رجل الدين التونسي عادل العلمي

رجل الدين التونسي عادل العلمي

أعلن الداعية الإسلامي عادل العلمي تأسيس حزب سياسي إسلامي يطالب بتعدد الزوجات ومنع التبني وتنظيم محاكم شرعية والفصل بين الجنسين في المدارس.

وقال العلمي الذي يترأس "الجمعية الوسطية للتوعية الإصلاح"، وهي هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لوكالة الصحافة الفرنسية، "تقدمنا بطلب للحصول على ترخيص قانوني لحزب "تونس الزيتونة" ونحن ننتظر الرد.

ويشير اسم الحزب إلى "جامع الزيتونة" المعروف في تونس باسم "الجامع الأعظم" الذي انبثقت منه أول جامعة علمية في العالم الاسلامي تخرج منها علماء دين بارزون.

وأضاف "يوم 28 ديسمبر/كانون الأول الحالي يمر شهران كاملان على تاريخ التقديم الرسمي للطلب، ونحن لم نتلق حتى الآن ردا رسميا مكتوبا بالموافقة أو الرفض من السلطات ما يعني أن حزبنا سيصبح ووفق القانون المعمول به مرخصا فيه يوم 28 ديسمبر".

وتابع أن حزبه الجديد سيطالب بتنظيم محاكم شرعية "لأن القانون الوضعي المعمول به حاليا في تونس هو مسخ لقوانين غربية إذ لا يحرم الزنا حتى أصبحت فتيات يجاهرن بالمساكنة مع ذكور".

وقال إن حزبه "سيمنع التبني ويجيز الكفالة مثلما ينص عليه الإسلام".

وبخصوص تعدد الزوجات المحظور قانونا في تونس، قال العلمي إن "القانون التونسي حرم ما أحلّ الله وهذا سبب كوارث على المجتمع. وتابع "اليوم يتسامح القانون مع الزاني الذي يتخذ عدة خليلات في حين يمنع تعدد الزوجات الذي أحله الله".
XS
SM
MD
LG