Accessibility links

logo-print

السبسي لراديو سوا: سنحترم إرادة الشعب خلال تشكيل الحكومة


لمياء الرزقي

أكد رئيس ومؤسس حزب نداء تونس الفائز في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد أن المشاورات الخاصة بتشكيل ائتلاف حكومي لم تبدأ بعد.

وفي تصريح لراديو سوا، قال الباجي قائد السبسي إن تلك المشاورات لن تبدأ قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 23 من الشهر المقبل، مشددا أن حزبه سيحترم قرار الشعب خلال عملية تشكيل الحكومة.

وأشار إلى أن الأمر قد يتطلب ما يقرب من شهرين.

وأكد حزب حركة النهضة الذي حل في المرتبة الثانية من خلال حصوله على 68 مقعدا في الانتخابات، استعداده للانضمام إلى الحكومة الائتلافية.

وقال أحد قادة الحزب لطفي زيتون موقفنا المبدئي فإذا عرض علينا عرض مقبول و معقول فكلنا استعداد أما إذا اختار تشكيل حكومة مع العائلة السياسية والإيديولوجية التي ينتمي إليها فنحن سنكون في المعارضة وسنمارس دور المعارضة بشكل مسؤول يساعد الحكومة في عملها.

أما حزب الاتحاد الوطني الحر الذي حل في المرتبة الثالثة من خلال 16 مقعدا في مجلس الأمة، فرأى أن جميع الخيارات مطروحة. وقال العضو البارز في الحزب محسن حسن إن تحالف حزبه مع أي من التيارات سيكون على أساس مصلحة تونس.

و أكد حسن أن المحادثات الخاصة بالائتلاف لم تبدأ بعد بشكل رسمي وأن حزبه لم يحدد موقفه بعد.

ومن المنتظر أن تلقي الانتخابات الرئاسية المقررة في 23 من الشهر المقبل، بظلالها على المشهد السياسي في البلاد، إذ أن على رئيس البلاد تكليف الحزب الفائز بالأغلبية في الانتخابات التشريعية، بتشكيل الحكومة.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG