Accessibility links

مباراة مصر وتونس.. مدرب الفراعنة يهدد بالاستقالة


المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب

المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب

قال المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب إنه سيتقدم باستقالته من منصبه في حال عدم تأهل فريقه إلى نهائيات كأس إفريقيا في المغرب.

وأشار غريب، في تصريحات له عقب الهزيمة أمام تونس، إلى أن الفوز في مباراتي بتسوانا ذهابا في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل وإيابا بالقاهرة في 15 منه "سيمنحنا فرصة قوية في العودة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل".

وأبدى غريب "حزنه الشديد لخسارة المنتخب أمام نظيره التونسي وقبلها الخسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب السنغالي".

وردا على الانتقادات، قال "هذه هي القماشة المتاحة من اللاعبين لتمثيل المنتخب في الوقت الحالي بعد اعتزال عدد كبير من اللاعبين الذين ساهموا في فوز المنتخب بثلاث بطولات متتالية في كأس أمم إفريقيا 2006 بالقاهرة و2008 بغانا و2010 بأنغولا".

وردا على سؤال عما إذا كان قد تعرض للظلم، فأجاب "تعرض للظلم لأني لست من الأهلي أو الزمالك".

وعقد رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام جلسة مع شوقي غريب لبحث أسباب الخسارة أمام تونس، وتداعيات الهزيمة خلال المرحلة المقبلة، حسب صحيفة المصري اليوم.

وأكد علام أن غريب مستمر في منصبه خلال المرحلة المقبلة "لأننا لن نحاسبه بالقطعة، وسنمنحه فرصته كاملة".

وكانت الجماهير في استاد الدفاع الجوي قد هاجمت الجهاز الفني عقب نهاية المباراة وطالبت برحيله فورا.

كما تلقى غريب سيلا عنيفا من الانتقادات في أجهزة الإعلام. هذا المتصل يهاجمه في مداخلة له بأحد البرامج:

السياسة والرياضة

ويبدو أن السياسة وجدت طريقها أيضا في المباراة، فالإعلامي المصري عادي صادق، المؤيد لنظام مرسي، قال ساخرا في أحد البرامج " السيدات والسادة! الفضائح مستمرة تونس الحرة تهزم مصر الانقلاب".

وعلى تويتر، كتب المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر" وليد شرابي "الفارق بين منتخب مصر ومنتخب تونس هو نفس الفارق بين الثورة والانقلاب، وألف مبروك لنسور قرطاج".

و "طبعا مصر ليست تونس"

(آخر تحديث 20:52 ت غ)

حقق المنتخب التونسي لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي أمام المنتخب المصري بهدف مبكر سجله اللاعب فخر الدين بن يوسف لينال فريق الفراعنة إلى ثاني هزيمة لهم على التوالي في تصفيات كأس أمم افريقيا.

وبعد الهزيمة بثنائية دون رد خارج الأرض أمام السنغال في المباراة الافتتاحية وفوز تونس (2-1) على ضيفها بوتسوانا، لم يفلح التحسن النسبي في أداء المنتخب المصري في اسعاد ألوف الجماهير التي وافقت السلطات الأمنية على حضورها المباراة.

وشن مغردون مصريون عقب نهاية المباراة حملة عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" تطالب بإقالة مدرب المنتخب المصري شوقي غريب تحت عنوان: #ارحل_يا_شوقي.

وعبر محبو الكرة المصرية من خلال هذا الهاشتاغ عن خيبة أملهم للمردود السلبي للاعبيهم محملين مسؤولية الخسارة المتتالية للإطار الفني.

في مايلي بعض هذه التغريدات:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG