Accessibility links

logo-print

قادة الشرطة العرب يبحثون في تونس تحديات المنطقة الأمنية


عناصر من الشرطة التونسية

عناصر من الشرطة التونسية

افتتح قادة أجهزة الشرطة والأمن في الدول العربية مؤتمرهم الثالث والثمانون في تونس الأربعاء، لمناقشة عدد من القضايا الأمنية والتحديات التي تشهدها المنطقة.

وسيطرح المسؤولون العرب في اجتماعهم الذي يترأس المغرب أعماله، عددا من الملفات أبرزها كيفية التصدي للإرهاب، وخطة عربية نموذجية لتطوير أداء أجهزة الأمن في ضوء المتغيرات التي تشهدها الساحة العربية والدولية.

وسيناقش المشاركون آلية تحول دون امتداد أعمال القرصنة البحرية إلى سواحل المنطقة، إضافة إلى عرض استراتيجية أمنية عربية وتعزيز تطبيق الشرطة المجتمعية.

وكان بيان الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب قد أكد أن الاجتماع سيناقش أيضا "خطة عربية نموذجية لتكريس ثقافة حقوق الإنسان في العمل الأمني"، وخطة أخرى لتطوير أداء الأجهزة الأمنية في ضوء المتغيرات الإقليمية والعالمية.

ومن المنتظر عرض نتائج المؤتمر على الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقدها في شهر آذار/مارس القادم للنظر في اعتمادها.

الحملة الانتخابية

ويتزامن الاجتماع الذي يعقد في مقر وزراء الداخلية العرب، مع انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي ورئيس ومؤسس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي، في الجولة الثانية المقررة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو أن بلاده اتخذت جميع الإجراءات الأمنية لتأمين الدورة الثانية، مؤكدا أن تونس تواجه بالفعل تهديدات أمنية:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG