Accessibility links

logo-print

وزراء الداخلية العرب يشجبون 'ممارسات حزب الله'


جانب من اجتماع سابق لوزراء الداخلية العرب- أرشيف

جانب من اجتماع سابق لوزراء الداخلية العرب- أرشيف

أعلن بيان صدر الأربعاء عن الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العربإدانته لما وصفها بـ"الأعمال الخطيرة التي يقوم بها حزب الله الإرهابي لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية".

وتضمن البيان "تحفظا" أبداه وفد العراق على بعض فقرات الإعلان"، فيما قرر الوفد اللبناني "النأي بالنفس عن وصف حزب الله بالإرهابي".

ويأتي هذا الموقف بعد القرار غير المسبوق الذي اتخذه مجلس التعاون الخليجي باعتبار حزب الله "منظمة إرهابية" وعزمه اتخاذ إجراءات بحقه.

تحديث: 19:54 تغ

تنطلق أعمال الدورة الـ33 لمجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة التونسية الأربعاء.

ومن المقرر أن يعرض الوزراء خلال الاجتماعات التي تستمر يومين، تقارير بشأن إجراءات الدول الأعضاء في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى قضايا أخرى تشمل الاستراتيجية العربية للسلامة المرورية والاستراتيجية العربية للحماية المدنية.

وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بأن المشاركين سيناقشون أيضا تشكيل لجنة أمنية عربية عليا، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول الأعضاء.

وسيعمل الوزراء المجتمعون على وضع معايير إدراج الكيانات والأفراد على القائمة العربية السوداء لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية، التي تصدرها الأمانة العامة للمجلس.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG