Accessibility links

logo-print

ترامب يسعى لاستمالة مؤيدي ساندرز


المرشح الجمهوري دونالد ترامب

المرشح الجمهوري دونالد ترامب

توقع الجمهوري دونالد ترامب حصوله على دعم قطاع كبير من مؤيدي السناتور الديموقراطي بيرني ساندرز إذا خسر الأخير ترشيح الحزب الديموقراطي له في انتخابات الرئاسة، لكن منافسة ساندرز، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون استبعدت حصول ترامب على هذا الدعم.

ونقلت شبكة سي إن إن عن ترامب القول إن عددا كبيرا من مؤيدي سناتور فيرمونت يرفضون دعم كلينتون إذا خسر مرشحهم.

وقالت الشبكة إن ترامب يسعى لاستمالة هؤلاء لزيادة فرص فوزه على كلينتون إذا واجهها في انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وعلى الرغم من الهجوم المتكرر لترامب على كلينتون، وآخره اتهامه لها بأنها تستغل أصوات النساء، إلا أنه استخدم لغة أقل حدة في مواجهة ساندرز.

ونصح ترامب ساندرز بخوص الانتخابات كمرشح مستقل.

وأثنى في مقابلة مع شبكة إن بي سي على خطابات ساندرز قائلا إنه يقدم مقترحات "مثيرة للاهتمام".

ويقول مقربون من ترامب إن رجل الأعمال الجمهوري وسناتور فيرمونت يؤمنان بأفكار مشتركة من بينها معارضتهما لاتفاقات التجارة الحرة، وللمؤسسة السياسية في واشنطن.

لكن وزيرة الخارجية السابقة ردت في مقابلة بالقول إن المرشحين يقدمان أفكارا مختلفة فيما يتعلق بموضوع التغير المناخي، والمساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، وموضوع الحد الأدنى للأجور.

ووصفت مقترحات ترامب بشأن السياسة الخارجية بأنها "متهورة وخطيرة".

وردت كلينتون أيضا على تصريحات لترامب قال فيها إنها "ما كانت لتحصل على 5 في المئة من الأصوات لو كانت رجلا".

وقالت كلينتون إن هجوم ترامب "سخيف" وذكرت بفوزها مرتين في انتخابات مجلس الشيوخ بدعم من رجال ونساء.

يذكر أن ترامب فاز الثلاثاء الماضي في الانتخابات التمهيدية بولايات بنسلفانيا وميريلاند وكونيتيكت ودالاوير، مقتربا من نيل ترشيح الحزب بتوجيه ضربة جديدة إلى منافسيه تيد كروز وجون كيسيك.

وفي المعسكر الديموقراطي، حققت كلينتون فوزا كبيرا على منافسها ساندرز في بنسلفانيا وميريلاند ودالاوير وكونيتيكت، ولم يفز ساندرز إلا في ولاية رود آيلاند.

المصدر: سي إن إن / وول ستريت جورنال

XS
SM
MD
LG