Accessibility links

logo-print

حملة ترامب الانتخابية: لسنا معادين للسامية.. إنها مجرد نجمة


دونالد ترامب

دونالد ترامب

رد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب الاثنين على وسائل الإعلام التي تناولت تغريدة نشرها على حسابه في تويتر مستخدما نجمة سداسية وهو يهاجم منافسته من الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون.

وغرد ترامب بعد يومين من حذف التغريدة محل الجدل "الإعلام المخادع يبذل ما بوسعه لتصوير النجمة التي استخدمتها في إحدى تغريداتي على أنها نجمة داود، بدلا من اعتبارها نجمة شريف الشرطة، أو مجرد نجمة".

وجاءت تصريحات ترامب بعد أن أفاد تقرير إخباري تلفزيوني لقناة ميك نيوز بأن تغريدة ترامب قد تم إعادة نشرها على موقع ذي صلة بمنظمة نازية، وهو ما أكدته وكالة رويترز بأن التغريدة نشرت هناك في 22 حزيران/يونيو، مع العلم أن الصفحة تم تحديثها لاحقا وإزالة صورة التغريدة منها.

وكان كبير مستشاري حملة ترامب الانتخابية إيد بروكأوفر، نفى الاثنين في مقابلة مع قناة "سي أن أن" أي نية لمعاداة السامية، مؤكدا أن الحملة صححت الأمر بحذف التغريدة وإعادة نشرها بعد استبدال رسم النجمة بدائرة، معتبرا أن إعادة نشر الصورة على موقع لمنظمة نازية موضوع غير ذات صلة، حيث تداولت العديد من مواقع وسائل التواصل الاجتماعي هذه التغريدة مرارا وتكرارا.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG