Accessibility links

logo-print

حملة كلينتون تنضم لجهود إعادة إحصاء أصوات الناخبين.. وترامب ينتقد


جيل ستاين

جيل ستاين

أعلن مارك إلياس محامي حملة المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون مشاركة حملتها في جهود إعادة إحصاء الأصوات في ولاية ويسكونسن، فيما اعتبر منافسها السابق دونالد ترامب المحاولة بأنها "احتيال".

ونقلت وسائل إعلام أميركية بيانا لإلياس قال فيه إن الحملة تلقت مئات المناشدات للتحقيق فيما إذا هناك تدخل في نتائج التصويت بولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغان.

وأضاف أن "الحملة لا تمتلك أدلة على حدوث اختراق أو تدخل خارجي، لكنها تعمل بهدوء منذ حوالي أسبوعين للتأكد من ذلك".

في المقابل، وجه الرئيس المنتخب في بيان السبت انتقادات لجهود حزب الخضر نحو إعادة إحصاء الأصوات، وقال إن كلينتون قد أعلنت قبولها بالنتائج.

وقال البيان"يجب احترام نتائج الانتخابات والنظر إلى المستقبل".

تحديث: 03:36 ت غ

قدمت المرشحة الرئاسية السابقة عن حزب الخضر الأميركي جيل ستاين الأوراق الخاصة بطلب إعادة إحصاء أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسن، إحدى ثلاث ولايات فاز بها ترامب بعد منافسة قاسية وتنوي ستاين الطعن بنتائجها جميعا.

وأعلنت اللجنة الانتخابية في ويسكونسن أنها بصدد "التحضير للمضي قدما بإعادة إحصاء الأصوات على مستوى الولاية لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية" كما طلبت ستاين.

وأضافت اللجنة أن الموعد النهائي لاستكمال إعادة الإحصاء هو 13 كانون الأول/ديسمبر ما يفرض على موظفيها العمل بسرعة.

وتقوم اللجنة حاليا باحتساب التكاليف المادية المتوجبة على حزب ستاين بسبب العمل الشاق الذي تتطلبه إعادة الإحصاء.

وأوضحت حملة ستاين أنها تمكنت من جمع التبرعات اللازمة للتقدم بطلب إعادة إحصاء الأصوات في بنسلفانيا وأنها تواصل عملية جمع التبرعات للطعن بنتائج الانتخابات في ميشيغان والتقدم بطلب إعادة إحصاء الأصوات.

والموعدان النهائيان للطعن في بنسلفانيا وميشيغان هما الاثنين والأربعاء تباعا من الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG