Accessibility links

ترامب يؤكد ثقته في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري


مؤيدو دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي- أرشيف

مؤيدو دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي- أرشيف

أكد دونالد ترامب، رجل الأعمال الأميركي الذي يتصدر سباق الحزب الجمهوري لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية، ثقته في الفوز بالانتخابات التمهيدية والوصول إلى المؤتمر الانتخابي للحزب في تموز/يوليو المقبل.

وجاءت تصريحات ترامب ردا على محاولات بعض قادة الحزب كبح جماح ملياردير العقارات الذي أثار الجدل مؤخرا بسب تصريحاته التي اعتبرت "مسيئة".

جاءت تصريحات ترامب في كلمة ألقاها في تجمع انتخابي أقيم مساء الجمعة بمدينة سولت ليك في ولاية يوتا. وأحيط هذا التجمع بإجراءات أمنية مشددة خاصة بعد الاشتباكات التي وقعت بين مؤيديه ومتظاهرين يوم الجمعة الماضي.

وفي كلمته أمام الحشد، اتهم ترامب الحزب الجمهوري بأنه عول على المرشح ماركو روبيو، الذي انسحب مؤخرا من سباق الانتخابات التمهيدية بعد فشله في اجتياز معركة فلوريدا الحاسمة.

وعرضت شبكة سي إن إن صورا لمتظاهرين أحاطوا بالمؤتمر الجماهيري. وقال مراسلها إنهم وقفوا بالقرب من الباب الرئيسي الذي يؤدي إلى الحدث.

وأورد موقع سولت ليك تريبيون الإلكتروني أن ترامب اعتبر محاولة إعاقة تجمعاته الجماهيرية "اعتداء على حرية التعبير".

وفي محاولة جديدة للمحافظين وقف تقدم ترامب، أعلن ميت رومني، المرشح الجمهوري السابق الذي نافس الرئيس باراك أوباما في الانتخابات الرئاسية عام 2012، دعمه للسناتور تيد كروز الذي يأتي ثانيا بعد ترامب.

This week, in the Utah nominating caucus, I will vote for Senator Ted Cruz. Today, there is a contest between Trumpism...

Posted by Mitt Romney on Friday, 18 March 2016

ورغم ظهوره مؤخرا مع المرشح جون كيسيك في أوهايو، كتب رومني في صفحته على موقع فيسبوك إنه سيدعم كروز في ولاية يوتا.

وأضاف أن المعركة الحالية هي بين ترامب والحزب الجمهوري، واتهمه "بالعنصرية والتعصب، وكراهية الأجانب والابتذال".

ورأى أن الطريقة الوحيدة لكبح جماحه هي منعه من الحصول على العدد الكافي من أصوات المندوبين اللازم لتسميته كمرشح للحزب.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG