Accessibility links

logo-print
الصفحة الرئيسية

كلينتون تتهم ترامب بانتهاك الحظر الاقتصادي على كوبا عام 1998


هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

قالت المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة هيلاري كلينتون الخميس إن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قام بانتهاك الحظر الأميركي المفروض على التجارة مع كوبا، مستندة إلى تحقيق أجرته مجلة نيوزويك وأظهر أن مؤسسته العقارية أنفقت 68 ألف دولار في الجزيرة.

وأضافت كلينتون للصحافيين في شيكاغو: "لقد وضع ترامب مصالحه الشخصية والمهنية فوق قوانين الولايات المتحدة وقيمها وسياستها".

وكانت مجلة نيوزويك قد أشارت في تحقيق إلى أن مسؤولين في فنادق وكازينوهات يملكها ترامب قد أنفقوا مالا في عام 1998 خلال رحلة إلى كوبا حيث كانت مؤسسته العقارية تسعى إلى إنشاء مشاريع في الجزيرة، وقد تم إرسال الأموال عبر شركة "سيفن أروز انفستمنت أند دفلوبمنت" لتمريرها على شكل أعمال خيرية كمحاولة للتحايل على الحظر.

وأقرت كيليان كونواي مديرة حملة ترامب بشكل ضمني بأن الحظر المفروض قد انتهك، مشيرة إلى أن المال قد أنفق بالفعل لكن ترامب "كان قد قرر عدم الاستثمار هناك".

وتطالب كوبا برفع الحظر المفروض عليها منذ عام 1962، وخفف الرئيس باراك أوباما من حدة هذا الحظر وأجرى زيارة تاريخية إلى الدولة الشيوعية في آذار/مارس الماضي إلا أن الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون رفض رفع الحظر بشكل كامل.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG