Accessibility links

مديرة حملة ترامب: سيعود بقوة لمنافسة كلينتون


كيليان كونواي، مديرة حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

كيليان كونواي، مديرة حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

قللت كيليان كونواي، مديرة حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، من حدة تصريحاته حول "تزوير" الانتخابات لحساب منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، في وقت يواجه ملياردير العقارات انتقادات مستمرة بسبب مواقفه الأخيرة من العملية الانتخابية في البلاد.

وقالت كونواي في لقاء مع شبكة MSNBC الإخبارية الأربعاء إنها لا تعتقد أن هناك "عمليات تزوير واسعة النطاق" في البلاد.

وأكدت لشبكة فوكس نيوز أن ترامب يستطيع "العودة بقوة" إلى ساحة المنافسة أمام كلينتون، في تصريح اعتبر إقرارا للمرة الأولى بمواجهته صعوبات في السباق الحالي، حسبما قالت وكالة رويترز.

وأعربت عن دهشتها من "عدم قدرة" كلينتون على "إزاحة" ترامب من السباق، رغم "خبرتها والأموال الكبيرة التي تحصل عليها حملتها".

وتأتي تصريحات مديرة حملة المرشح الجمهوري في أعقاب اتهامات وجهها لوسائل الإعلام بالتورط في "الفساد وتزوير الانتخابات" لصالحها.

وقد شن هجوما جديدا على كلينتون بتغريدة جديدة وصفها فيها بأنها "أكثر المرشحين للرئاسة فسادا في تاريخ الولايات المتحدة".

غضب ديموقراطي

ولا تزال لاتهامات ترامب ردود أفعال لدى قادة الحزب الديموقراطي، فقد أعلنت زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، من دون أن تذكر ترامب بالاسم، أن الاتهامات بتزوير الانتخابات "غير مسؤولة ولا تستند على حقائق، وصدرت من شخص يروق له التدخل الروسي في العملية الانتخابية".

وقبيل ساعات من المناظرة الثالثة بين ترامب وكلينتون، توقع مرشح الأخيرة لمنصب نائب الرئيس تيم كاين أن تفوز بقوة على غريمها في اقتراع الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال أمام مؤيديها في أوهايو الأربعاء إن الفوز بفارق كبير سيجعل من الصعب على ترامب "النحيب" وأن يجد من يصدق مزاعمه حول وقوع تجاوزات انتخابية.

ورأى أن تصريحات ترامب حول النظام الانتخابي "إهانة" للديموقراطية الأميركية.

التصويت المبكر

في غضون ذلك، لا تزال عمليات التصويت المبكر تجري في حوالي 30 ولاية أميركية، فقد أدلى ما يزيد عن مليوني شخص بأصواتهم في تلك الولايات قبل أسابيع من يوم الاقتراع الرسمي.

ومن المتوقع أن يصوت حوالي 45 مليون شخص قبيل الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG