Accessibility links

دونالد ترامب يعرض خمسة ملايين دولار على أوباما مقابل معلومات


الملياردير الأميركي دونالد ترامب

الملياردير الأميركي دونالد ترامب

عرض الملياردير الأميركي دونالد ترامب في شريط فيديو نشره الأربعاء التبرع بخمسة ملايين دولار لأي جمعية خيرية يختارها الرئيس الأميركي إذا نجح باراك أوباما في توفير وثائق تثبت أنه أميركي.

وقد تعهد ترومب، الذي أعلن ترشحه للرئاسة هذا العام قبل الانسحاب بعد ذلك بفترة قصيرة، في شريطه ومدته خمس دقائق نشر على صفحته على فيسبوك وعلى حسابه في تويتر، بتوقيع شيك بخمسة ملايين دولار فور نشر أوباما شهاداته الجامعية واستمارة طلب الحصول على جواز السفر.

وحدد ترومب الساعة الخامسة مساء من يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الثاني موعدا أخيرا لموافقة أوباما على العرض الذي قال إن على الرئيس أن يقبله "لكي يضع حدا لتساؤلات عدة أميركيين ويطفئ غضبهم".

وقد أثار الشريط موجة من التغريدات على تويتر استهزأت بالملياردير الملقب بـ"ذي دونالد" والذي تؤرقه قضية جنسية أوباما منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وكان ترومب قد قال قبل أيام إنه سيكشف معلومات في بالغ الأهمية عن أوباما فانتشرت أنباء ورهانات عن ماهية ما سيعلن عنه الملياردير الجمهوري بينها احتمال إعلان أن أوباما ليس أميركيا أو أنه وزوجته يعتزمان الانفصال، أو أنه كان تاجر كوكايين خلال فترة الدراسة الجامعية أو أنه مخلوق فضائي.

يذكر أن البيت الأبيض سعى إلى وضع حد للجدل حول جنسية أوباما في مايو/أيار 2011 من خلال نشر وثيقة ولادته الكاملة والتي كتب عليها أن هاواي مسقط رأسه. لكن ذلك لم يقنع المشككين. وينص الدستور الأميركي على أن يكون رئيس البلاد قد ولد في الولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG