Accessibility links

logo-print

ترامب ينتقد وسائل الإعلام وسط ضغوط تواجه حملته


دونالد ترامب

دونالد ترامب

اتهم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب وسائل الإعلام بأنها "فاسدة ومثيرة للاشمئزاز" في وقت يواجه فيه ضغوطا من بينها إعلان جمهوريين بارزين عدم دعمهم له.

وفي تغريدة على موقع تويتر، كتب ترامب في أعقاب مقال لصحيفة نيويورك تايمز أشارت فيه إلى "أزمة" تواجه حملته من الداخل:

"ليس من حرية الصحافة أن تقول وتكتب ما تشاء عندما يكون ذلك مزيفا تماما":

وجاءت انتقادات ترامب أيضا بعد حوالي أسبوع حافل بالاتهامات والمواقف المناهضة له بسبب دعوته مؤيدي حيازة السلاح إلى منع منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون من الوصول إلى البيت الأبيض، وهي التصريحات التي فسرت على أنها "دعوة للعنف".

وقال ترامب على تويتر إن وسائل الإعلام لا تتابع تطورات حملته بشكل "نزيه"، معتبرا أن الوضع لو لم يكن على هذا النحو "فسأهزم هيلاري بفارق 20 في المئة".

ورأت وكالة أسوشييتد برس في تقرير حول الموضوع أن غضب ترامب هو إشارة إلى الصعوبات التي تواجهها حملته وإلى أنه يقر ضمنيا بأنه سوف يهزم أمام منافسته.

وقالت إن من بين الخسائر التي مني بها ترامب هذه الأيام إعلان كارلوس غوتيراز ، وزير التجارة في عهد الرئيس السابق جورج بوش، دعمه لكلينتون، وفضلا عن ذلك فإن قادة جمهوريين كبار أداروا ظهورهم له وأعلنوا أنهم سيركزون على دعم المرشحين الجمهوريين في انتخابات الكونغرس.

وقالت السيناتور الجمهورية سوزان كولينز إن نقطة التحول في قرارها "الصعب" عدم دعم مرشح الحزب تتمثل في "إهانته" والدي جندي أميركي مسلم بالإضافة إلى العديد من التصريحات التي تصدر عنه وتثير انزعاجها.

وأضافت في مقابلة مع شبكة تلفزيون سي بي إس أنه بدلا من أن يطور خطابه، واصل ترامب تعليقاته "المسيئة".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG