Accessibility links

logo-print

قوات حفتر تغير على مطار طرابلس


مطار طرابلس -أرشيف

مطار طرابلس -أرشيف

نفذت قوات تابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا ضربات جوية ضد مطار طرابلس بعد أن هاجمت طائرات حربية مجهولة إحدى البلدات الموالية لهذه الحكومة.

وسبق أن قصفت طائرتان حربيتان مجهولتان الأربعاء مطار بلدة الزنتان بغرب ليبيا المتحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا. وقال مسؤول محلي إنه لحقت أضرار بنظم الكهرباء ولكن ليس بالمدرج.

وكانت بلدة الزنتان قد قصفت من قبل بواسطة قوات جماعة فجر ليبيا التي سيطرت على طرابلس أثناء قتال الصيف الماضي وشكلت حكومة خاصة بها.

وقال عمر معتوق مسؤول الطيران المدني في الزنتان إن طائرتي ميج استهدفتا الممر لكن اخطأتا الهدف. وأضاف أنهما قصفتا نظام الإضاءة مما سيجبر السلطات على تعليق كل الرحلات بعد الغروب. ولم يذكر المسؤول تفاصيل عن الجهات المسؤولة.

وقال إن المطار ما زال يعمل بصورة طبيعية.

وبعد ساعات قصفت طائرات من قوات الحكومة المعترف بها دوليا والتي يقودها الفريق خليفة حفتر مطار معيتيقة في طرابلس. وقال مصدر في المطار إن القنابل سقطت على منطقة قرب مدرج المطار لكنها لم تسبب أضرارا كبيرة.

وقال متحدث باسم قوات حفتر إن القوات التابعة له نفذت ضربات جوية ضد مطار معيتيقة ولن تتوقف عن قصف المطار لأنه غير شرعي ويسمح لطائرات حربية بالإقلاع لقصف الزنتان.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG