Accessibility links

مصر.. النيابة تحيل 26 متهما بالمثلية إلى المحاكمة


صورة من مقطع فيديو عن متهمين بالمثلية في مصر بحمام جماعي

صورة من مقطع فيديو عن متهمين بالمثلية في مصر بحمام جماعي

قال مصدر قضائي مصري إن النيابة العام أحالت 26 رجلا إلى المحاكمة متهمين بالمثلية الجنسية. وتقرر أن تبدأ أولى الجلسات يوم الأحد أمام محكمة جنح في القاهرة.

ووجهت النيابة إلى هؤلاء تهما بـ"ممارسة الفجور والجنس الجماعي بين الرجال الشواذ جنسيا"، وذلك بعد ضبطهم مطلع الشهر الجاري في حمام عام في وسط القاهرة.

ومن بين المتهمين مالك الحمام وأربعة عاملين فيه وجهت إليهم اتهامات "بإدارة حمام عام يستخدم في أعمال منافية للآداب وإقامة حفلات الفجور والجنس الجماعي بين الرجال الشواذ جنسيا بمقابل مادي".

ولا توجد في القانون المصري مواد تعاقب على المثلية لكن السلطات القضائية تستخدم اتهامات "الفجور وخدش الحياء العام" وهي تهم يعاقب عليها القانون بالحبس.

وقالت الصحافية المصرية منى عراقي من خلال برنامجها "المستخبي" إنها كانت وراء اكتشاف هذا الحمام وإبلاغ الشرطة عنه اثناء إجرائها تحقيقا استقصائيا عن "الإيدز وتجارة الجنس الجماعي".

وبثت على صفحتها على فيسبوك مقطع فيديو لإعلان عن الحلقة الأولى من ضمن ثلاث حلقات لبرنامجها تتناول هذا الموضوع.

ويقول الاعلان "لأول مرة في تاريخ الإعلام المصري والعربي نقود مباحث الآداب لاقتحام أكبر وكر لتجارة الجنس الجماعي بين الذكور في قلب القاهرة".

وصدرت في نيسان/أبريل الماضي أحكام بالسجن لمدد تراوح بين ثلاث وثماني سنوات بحق أربعة رجال بتهم مماثلة.

كما حكم بالسجن ثلاث سنوات في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على ثمانية شبان مصريين أدينوا بـ"نشر صور تخل بالحياء العام" بعد نشر فيديو اشتهر إعلاميا باسم "حفل زفاف المثليين".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG