Accessibility links

منع 20 شخصية مصرية من السفر بتهمة إهانة القضاء


المحكمة الدستورية في مصر

المحكمة الدستورية في مصر

قررت هيئة تحقيق قضائية مصرية منع 20 شخصية سياسية وإعلامية وبرلمانية وقضائية مصرية من السفر ووضع أسمائهم على قوائم ترقب الوصول، وذلك على خلفية تحقيقات في اتهامات بإهانة القضاء.

ومن بين هؤلاء رئيس اللجنة التشريعية في مجلس الشعب المنحل المستشار محمود الخضيري، ونائبة رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشارة نهى الزيني، والإعلامي توفيق عكاشة، والبرلماني السابق عمرو حمزاوي، والقيادي في الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد، والإعلامي عبد الرحمن القرضاوي، نجل الداعية يوسف القرضاوي، والناشط السياسي علاء عبد الفتاح.

ويواجه هؤلاء اتهامات بـ"إهانة السلطة القضائية، والتأثير على هيئة قضائية أثناء نظرها لإحدى الدعاوى، والإخلال بمقام القضاة، والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في إحدى الدعاوى ضد طرف آخر، ونشر أمور من شأنها التأثير على القضاة المنوط بهم الفصل في دعاوى مطروحة أمام القضاء".

وسبق لهيئة التحقيق أن أصدرت في 4 يوليو/تموز الماضي قرارا بمنع تسعة متهمين من السفر على ذمة تلك القضية، من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين ورئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتني، والقيادي في الجماعة أيضا محمد البلتاجي، والمرشد العام للجماعة السابق مهدي عاكف.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط
XS
SM
MD
LG