Accessibility links

بالصور.. أرخص 10 وجهات سياحية بالعالم من بينها أربع عربية


أهرامات الجيزة في مصر

أهرامات الجيزة في مصر

السفر لمناطق مختلفة من العالم يحتاج ميزانية ضخمة في أغلب الأحيان لتغطية نفقات التنقل والمبيت. 10 دول في العالم تبتعد عن هذه القاعدة الشائعة، وتتيح لذوي الميزانيات المحدودة رحلات بأثمان مناسبة، من بينها أربع دول عربية.

الجزائر

الجزائر

10- الجزائر

احتلت الجزائر الرتبة العاشرة في التصنيف، وعلى الرغم من عدم توفرها على منشآت سياحية مقارنة بجيرانها في المنطقة إلا أن تكلفة التنقل والخدمات الغذائية تبقى معقولة جدا بالنسبة للسياح.

باكستان

باكستان

9- باكستان

البلد الذي يشهد بين الفينة والأخرى اضطرابات أمنية، يتوفر على تنوع طبيعي يغري بالزيارة. الرحلة لباكستان جويا تعد من الأقل تكلفة في العالم، كما أن قضاء ليلة في فندق من 5 نجوم لن يكلف أكثر من 90 دولارا.

الهند

الهند

8- الهند

الرحلات الجوية في اتجاه الهند تعد من الأرخص في العالم، كما أن تكلفة التنقل داخل البلد المتنوع الثقافات لن تكلف السائح كثيرا.

تونس

تونس

7- تونس

البلد الصغير في شمال إفريقيا ، يغري بالزيارة لعوامل عدة، أبرزها توفره على منشآت سياحية في جل مدن البلاد، وبأثمنة معقولة تصل إلى أقل من 90 دولارا لليلة الواحدة في فندق من 5 نجوم.

ماليزيا

ماليزيا

6- ماليزيا

على الرغم من غلاء ليالي المبيت في الفنادق المصنفة في ماليزيا، إلا أن أثمنة الرحلات الجوية تبقى معقولة نسبيا، كما أن صغر المساحة الجغرافية للبلد يجعل من التنقل في جميع مناطقه قليل التكلفة.

غامبيا

غامبيا

5- غامبيا

البلد الواقع غرب إفريقيا وتحيطه السنغال من ثلاث جهات، يعد من أرخص الوجهات في العالم من حيث نفقات المبيت والتنقل، وتكلفة العيش فيه تقل بأكثر من 70 في المئة عن تكلفة العيش في الولايات المتحدة.

اليمن

اليمن

4- اليمن

البلد الذي تمزقه الحرب حاليا، كان يعتبر من أرخص الوجهات السياحية التي تقترح جولات متنوعة وبثمن معقول. وسعر البنزين المنخفض في البلد يغري بجولة بالسيارة في أهم المعالم السياحية للبلد.

اندونيسيا

اندونيسيا

3- أندونيسيا

أرخبيل الجزر الآسيوي، يمنح للسائح إقامة على البحر في أرقى الفنادق بسعر لا يتجاوز 95 دولارا، وهو ثمن يعد الأرخص في العالم بالمقارنة مع جودة الخدمات.

مصر

مصر

2- مصر

البلد ذو التاريخ العريق، يتيح للزائر أرخص العروض الجوية في العالم، وهو ما يفسر عدد السياح الذي يزور البلد في كل عام.

ايران

ايران

1- إيران

إيران التي تعاني من عقوبات اقتصادية منذ 30 عاما ليست بالوجهة السياحية المفضلة للزوار الغربيين على الرغم من تنوع مظاهرها الثقافية، وإرثها الحضري، لكنها تبقى الوجهة السياحية الأرخص في العالم من حيث الخدمات الفندقية وتكلفة العيش والتنقل.

المصدر: بيزنيس انسايدر

XS
SM
MD
LG