Accessibility links

logo-print

بالصور... أفضل 10 رحلات سياحية بالنقل العمومي عبر العالم


محطة القطار في باريس

محطة القطار في باريس

في مناطق عديدة من العالم، يعد استخدام وسائل النقل العمومي بمثابة تجربة سفر حقيقية لا تحتاج فيها مرشدا سياحيا، في هذه الجولة المصورة نأخذكم لأفضل 10 وسائل نقل عمومية تتيح القيام بجولات سياحية آمنة.

العبارة في كولومبيا البريطانية... كندا

في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا يمكن للزائر أن يستقل العبارة لعبور الضفة الأخرى من ساحل "سان شاين"، المناظر الطبيعية الخلابة، والحياة البرية في المنطقة تغري بركوب العبارة في رحلة تستغرق 40 دقيقة وبثمن لا يتجاوز 12 دولارا.

العبارة في كولومبيا البريطانية

العبارة في كولومبيا البريطانية

عبارة جزيرة ستاتن.. نيويورك

تصل الطاقة الاستيعابية لعبارة جزيرة ستاتن إلى 75 ألف شخص يوميا، وهي وسيلة نقل فعالة لأكثر من 53 ألف شخص يستقلونها يوميا للوصول إلى مركز مدينة نيويورك. وتمنح الرحلة المجانية للراكب فرصة استكشاف أهم معالم مدينة نيويورك.

عبارة جزيرة ستاتن

عبارة جزيرة ستاتن

قوارب ايكيتوس... البيرو

تعد ايكيتوس أكبر تجمع حصري في العالم لا يتوفر على طرق أو سكك حديدية، غير أن سكان المدينة يعتمدون بشكل رئيسي على القوارب من أجل التنقل في المدينة، العائمة على نهر الأمازون. كما يمكن للرحلة في قوارب أكبر أن تستغرق خمسة أيام يكتشف خلالها الزائر مناظر طبيعية من الأمازون بثمن لا يتجاوز 20 دولارا.

قوارب ايكيتوس

قوارب ايكيتوس

حافلات الحدود... كوستاريكا

في كوستاريكا يمكن للسائح أن يستقل الحافلة للحدود الكوستاريكية-البنمية في جولة يستكشف خلالها معالم البلدين التاريخية في رحلة واحدة.

حافلات الحدود...كوستاريكا

حافلات الحدود...كوستاريكا

السلالم المتحركة... هونغ كونغ

تختلف السلام المتحركة في هونغ كونغ عن بقية العالم، إذ يبلغ طولها 800 متر وهي الأطول في العالم، ويمكن للزائر أن يستقلها للوصول إلى مركز المدينة.

السلالم المتحركة...هونغ كونغ

السلالم المتحركة...هونغ كونغ

سيارات الأجرة الجماعية (السرفيس)... السنغال

سيارات الأجرة الجماعية هي الوسيلة الأكثر شيوعا في التنقل بالعاصمة دكار، بثمن يقل عن دولار واحد تتيح الجولة للزائر زيارة لمعالم وضواحي المدينة خلال يوم واحد.

سيارات الأجرة الجماعية...السنغال

سيارات الأجرة الجماعية...السنغال

عربات الأجرة... تنزانيا

في شمال البلد الذي يطل على ساحل المحيط الهندي يمكن للسائح أن يستقل عربات الأجرة الملونة بثمن أقل من دولار واحد.

عربات الأجرة...تنزانيا

عربات الأجرة...تنزانيا

القطار الأزرق... السويد

بتصميم أوروبي أنيق وخدمات عالية المستوى يسمح للزائر بالتنقل بين العاصمة ستوكهولم ومدينة غوتبرغ، وبثمن لا يتعدى 30 دولارا.. يمنح القطار الأزرق لراكبه تجربة متميزة من خلال مساره وتصميمه السويدي التقليدي.

القطار الأزرق...السويد

القطار الأزرق...السويد

سكة الحديد المعلقة... إسبانيا

سكة الحديد المعلقة في برشلونة التي أنشأت في 1906 تعد الوسيلة الأكثر شيوعا للتنقل بين برشلونة والنواحي، بثمن لا يتعدى ثلاثة دولارات يمكن للسائح أن يستكشف المزارع المحيطة ببرشلونة.

سكة الحديد المعلقة...إسبانيا

سكة الحديد المعلقة...إسبانيا

عبارة كالماك... اسكتلندا

يمكن للسائح الراغب في استكشاف مناظر اسكتلندا البحرية أن يستقل عبارة كالماك لمدة ثمانية أيام وبثمن لا يتجاوز 60 دولارا. تمنح الرحلة على متن العبارة للسائح رؤية الجزر الصغيرة المحيطة باسكتلندا.

عبارة كالماك...اسكتلندا

عبارة كالماك...اسكتلندا

المصدر: ذي غارديان​

XS
SM
MD
LG