Accessibility links

logo-print

سوق الأساور الذكية تستعر مع دخول توشيبا إلى السباق


سوار WERAM1100 الذكي من توشيبا

سوار WERAM1100 الذكي من توشيبا

يبدو أن جميع شركات الإلكترونيات الكبرى تريد تطوير أجهزة قابلة للارتداء، وآخرها شركة توشيبا اليابانية التي كشفت الاثنين عن سوار لمتابعة النشاط الجسدي، آملة أن تتميز في هذا المجال بفضل خبرتها في مجال شبه الموصلات والتكنولوجيا الطبية.

والمنتج الجديد باسم WERAM1100 هو نوع من الإكسسوارات ويأتي على شكل سوار متوفر في أربعة ألوان، وهو قادر على تقييم سلوك حامله لمساعدته على الاهتمام بوضعه الجسدي. ويمتاز بأنه يمكن أن يعمل لمدة أسبوعين من دون شحن.

ويستطيع السوار حساب عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميا، إضافة إلى عدد الخطوات التي تخطوها وعدد ساعات النوم وجودته.

سوار WERAM1100 الذكي من توشيبا

سوار WERAM1100 الذكي من توشيبا

وقد طرح السوار في الأسواق في اليابان حاليا.

وعلى غرار النماذج المنافسة فهو يوصل إلى هاتف ذكي لاسلكيا عبر تقنية بلوتوث لنقل البيانات المسجلة حول حركة المستخدم وعرضها بأشكال مختلفة عبر تطبيق محدد.

وميزة هذا السوار مقارنة بغيره من المنتجات المنافسة هي قدرته على الاستمرار من دون شحن (أسبوعان) وعلى الانتقال مباشرة من وضع "التشغيل" عندما يكون المستخدم واقفا إلى وضع "التوقف" عندما يكون ممددا.

توشيبا تعمق اختصاصها في المجال الطبي

وأطلقت عدة شركات في الفترة الأخيرة "أساور ذكية" من هذا النوع من بينها مجموعة "سوني" اليابانية إلا أن توشيبا لديها طموحات أكبر بكثير في المجال الطبي.

فقد جعلت من الصحة أحد مجالاتها الثلاثة الرئيسية إلى جانب الطاقة (تجهيزات للمحطات وأنظمة توزيع) وحفظ البيانات (ذاكرة محمولة).

وتنتج المجموعة التي تملك مستشفى خاصا بها في قلب طوكيو أجهزة تصوير بالرنين المغنطيسي وأجهزة لتصوير الثدي بالأشعة وتجهيزات طبية أخرى لتشخيص الإصابة بأمراض.

وهي تريد زيادة نشاطاتها المرتبطة بالصحة بهدف أن يصل رقم أعمالها في هذا المحال إلى 600 مليار ين (نحو 5.9 مليار دولار) في العام 2015 وألف مليار بعد سنتين على ذلك.

أساور منافسة


وتعد أبرز الأساور الذكية الموجودة في الأسواق الآن سوار نايكي "فيول باند أس إي" Nike+ FuelBand SE و"فيت بيت فليكس" Fitbit Flex و"جاو بون أب 24" Jawbone UP24 و"ويثنغز بولس أو 2" Withings Pulse O2 و"سوني سمارت باند Sony SmartBand.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG