Accessibility links

المسيح، نابليون، شكسبير ومحمد أكثر الأشخاص أهمية في تاريخ البشرية.. هل توافق؟


الأربعة الأكثر أهمية في تاريخ البشرية(المسيح، نابليون،شكسبير ومحمد )على التوالي

الأربعة الأكثر أهمية في تاريخ البشرية(المسيح، نابليون،شكسبير ومحمد )على التوالي

تقدم السيد المسيح لائحة الأشخاص الأكثر تأثيرا في تاريخ البشرية، بناء على الاقتباس منه، والتأثر به على الموسوعة الإلكترونية الحرة "ويكيبيديا".

ويلي المسيح في اللائحة كل من الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، والأديب الإنكليزي وليام شكسبير، ثم الرسول محمد في المرتبة الرابعة.

واستنادا إلى تأثر الملايين من الأشخاص بآراء هذه الشخصيات عبر الزمن وكيف انعكس ذلك على صفحات ويكيبيديا، توصل عالما كمبيوتر إلى قائمة نهائية لأهم الشخصيات في تاريخ البشرية.

واستخدم كل من ستيفن سكينا وتشارلز وارد التحليل الكمي لترتيب أكثر من ألف شخصية تاريخية من الشخصيات البارزة، من المغني إلفيس بريسلي إلى الموسيقار بيتهوفن، ومن الرئيس السوفييتي جوزيف ستالين حتى ملكة بريطانيا فيكتوريا.

شارك برأيك:


وبزر في اللائحة قادة الإمبراطوريات القديمة خاصة نابليون (ثانيا) وألكسندر الأكبر (تاسعا)، بالإضافة إلى زعماء الديانات البارزة في العالم، حيث حل المسيح في المرتبة الأولى ومحمد رابعا.

وعرفت اللائحة حضورا بارزا للفلاسفة والعلماء، خاصة أرسطو (ثامنا)، وعالم الأحياء البريطاني تشارلز داروين (14) والمفكر الألماني كارل ماركس (15).

وضمت المراتب العشر الأوائل ثلاثة رؤساء أميركيين هم على التوالي: أبراهام لينكولن (خامسا)، وجورج واشنطن (سادسا) وتوماس جيفرسون (عاشرا).

وهنا جزء من مقابلة مع ستيفن سكينا وهو أحد معدي القائمة النهائية لأكثر الشخصيات تأثيرا:

XS
SM
MD
LG