Accessibility links

logo-print

استقالة مستشار هيلاري كلينتون لشؤون سورية


 شعار وزارة الخارجية الأميركية

شعار وزارة الخارجية الأميركية

قدم المستشار الخاص لوزيرة الخارجية الأميركية لشؤون سورية فرد هوف استقالته من منصبه يوم الثلاثاء، كما قال مسؤول كبير في الوزارة.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن استقالة هوف كانت لغرض "التقاعد وقضاء وقت أطول مع عائلته"، مؤكدا أن الأخير "قام بعمل رائع ومهم وطويل ومميز في خدمة الحكومة الأميركية".

وقال المسؤول الأميركي إن "لدينا عددا من الأشخاص يتفرغون بالكامل لشؤون سورية" من بينهم السفير الأميركي هناك روبرت فورد الذي يبذل جهودا كبرى في هذه المسألة، كما قال المسؤول.

وأضاف أن "هناك أشخاصا يعملون على هذه القضية على كل المستويات ويتابعون الشأن السوري لكننا سنسعى بالتأكيد إلى ضمان استمرارية دور فورد نظرا للعمل الممتاز الذي يقوم به بالنسبة لمحاولة جمع صفوف المعارضة بشكل خاص".

يذكر أن فرد هوف قد تم تعيينه في هذا المنصب في مارس/ آذار الماضي علما بأنه قد خصص قسما كبيرا من مسيرته الدبلوماسية في العمل على شؤون الشرق الأوسط، كما عمل قبل تسلمه منصبه الأخير منسقا خاصا للشؤون الإقليمية حيث عمل مع جورج ميتشل الذي كان في حينه موفدا خاصا إلى الشرق الأوسط.

وخلال الأشهر الماضية، عمل هوف على إجراء اتصالات مع المعارضة السورية في الخارج في وقت كانت فيه الولايات المتحدة والأسرة الدولية تحاولان جمع شتات المعارضة والعمل من اجل مرحلة انتقالية سياسية في سورية.
XS
SM
MD
LG