Accessibility links

logo-print

ثلاثة فرق إنكليزية تتأهل لدور الثمانية بالدوري الأوروبي وخروج مشرّف لإنتر ميلان


إيمانويل أديبايور يحتفل مع فريقه توتنهام بهدف العبور لدور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي

إيمانويل أديبايور يحتفل مع فريقه توتنهام بهدف العبور لدور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي

عوّضت إنكلترا غيابها التام عن دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 17 عاما، بتأهل ثلاثة من فرقها للدور نفسه من الدوري الأوروبي، البطولة الأوروبية الثانية.

وتأهلت الفرق الإنكليزية توتنهام هوتسبرز وتشيلسي ونيوكاسل إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي بعد مباريات إياب نديّة ليلة الخميس.

وبالرغم من خسارة توتنهام 4 – 1 من إنتر ميلان في مباراة إياب دور الستة عشر على ملعب سان سييرو جوزيبي مياتزا، إلا أنه تأهل للدور التالي بفضل لاعبه التوجولي إيمانويل أديبايور الذي أحرز هدف التأهل للفريق اللندني في الدقيقة 96 من المباراة بعد الالتجاء للوقت الإضافي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة 3 – 0 لمصلحة الفريق الإيطالي بأهداف لكل من أنتونيو كاسانو ورودريغو بالاسيو، بالإضافة لمدافع توتنهام ويليام غالاس الذي سجل هدفا في مرماه، وكان توتنهام قد فاز في مباراة الذهاب بنفس النتيجة من أسبوع واحد.

وشهد الشوط الأول الإضافي إثارة كبيرة حين أحرز أديبايور هدف العبور لتوتنهام، قبل أن يحرز ريكاردو ألفاريز هدفا شرفيا للإنتر، والذي لم يكف لتأهل النيرازوري ليودع البطولة مرفوع الرأس.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق تشيلسي اللندني على نظيره الروماني ستيوا بوخاريست بواقع 3 – 1، حيث سجل أهداف الفريق الإنكليزي كل من خوان مانويل ماتا، والمدافع جون تيري، وفرناندو توريس الذي أضاع ركلة جزاء كذلك، فيما أحرز هدف ستيوا بوخاريست لاعبه كيريكيس.

وتأهل تشيلسي بعد الفوز بمجموع المباراتين 3 – 2، إذا كان قد خسر مباراة الذهاب في العاصمة الرومانية 1 – 0.

وفي مباراة ثالثة، تغلّب نيوكاسل على نظيره الروسي آنجي بنتيجة 1 – 0، وهي كذلك النتيجة الإجمالية للمباراتين، وأحرز الهدف الوحيد السنغالي بابيس سيسي.

وصعد كذلك لدور الثمانية بازل السويسري بعد فوزه 2 – 1 بمجموع المباراتين على نظيره الروسي زينيت سان بيترسبورغ.

وسحق لاتسيو الإيطالي شتوتغارت الألماني بسهولة بنتيجة 5 – 1 في إجمالي المباراتين.

وتأهل كذلك بنفيكا البرتغالي على حساب بوردو الفرنسي بواقع نتيجة 4 – 2 في إجمالي المباراتين.

واجتاز الروسي روبين كازان نظيره الإسباني ليفانتي بإجمالي نتيجة 2 – 0 للمباراتين، وهي نتيجة الإياب كذلك في كازان الروسية.

وتعادل فنربخشة التركي مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1 – 1 في إسطنبول، ولكنه كان قد فاز في بلزن 0 – 1 مما يعطي الأفضلية للفريق التركي.

وسيُقام نهائي هذا الموسم من الدوري الأوروبي، كأس الاتحاد الأوروبي سابقا، على استاد أمستردام أرينا في 15 مايو/آيار القادم.
XS
SM
MD
LG