Accessibility links

هناك الكثير من الطرق السهلة التي يمكن للشخص اتباعها كي يزيد من جاذبيته ويكسب إعجاب الآخرين، على سبيل المثال عزف الموسيقى أو سرد النكات، وغيرها من التصرفات اللطيفة.

ولكن، مقابل ذلك تفسد أساليب بسيطة جاذبية الشخص، كالتراخي والتوتر، والكذب وحتى التدخين، هنا أبرزها نقلا عن صحيفة "الاندبندنت":

الحرمان من النوم

يمكن للشخص أن يبدو أقل جاذبية بكثير بعد افتقاره إلى النوم.

ففي دراسات سابقة، التقط باحثون من السويد وهولندا صورا لناس بعدما ناموا لمدة ثماني ساعات على الأقل، ولآخرين لم يناموا طيلة 31 ساعة.

وقد تمّ تصنيف الناس الذين حرموا من النوم بأنهم يتمتعون بصحة أقل، ويبدون أقل جاذبية.

التوتر

هدئ أعصابك، فقد تبدو أكثر جاذبية. هذه الخلاصة يمكن استنتاجها من دراسة سابقة أعدها عدد من الباحثين خلصت إلى أن الرجال صنفوا النساء قيد الدراسة اللواتي لديهن مستويات عالية من هرمون التوتر (الكورتيزول)، باعتبارهن أقل جاذبية.

غياب حس الفكاهة

وجدت دراسة أعدها باحثون في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو أن غياب روح النكتة، أو حتى عدم التميّز بحسّ فكاهي متوسط، يجعل الشخص أقلّ جاذبية مقارنة مع من لديه حس فكاهي عال.

الكذب

إذا كنت تميل إلى الكذب لتبدو أكثر جاذبية، فالنصيحة أن تكف عن ذلك فورا، إذ تشير الأبحاث إلى أن الكذب أو التضليل يشكلان منعطفا خطرا لكل من الرجال والنساء على حد سواء.

التدخين

أظهرت نتائج بحثية أن الرجال الذين يدخنون باستمرار اعتبروا في كثير من الأحيان بنظر السيدات أقل جاذبية مقارنة بغير المدخنين على الإطلاق أو المدخنين بشكل متقطع.

عدم التواضع

يمكن لعدم التواضع أن يقتل الرومانسية، هذا وفقا لدراسة أجراها باحثون في كلية "هوب" وجامعة "نورث تكساس".

XS
SM
MD
LG