Accessibility links

logo-print

العالم يستقبل 2013 بالاحتفالات


دبي تحتفل بالعام الجديد في محيط برج خليفة

دبي تحتفل بالعام الجديد في محيط برج خليفة

احتفل العالم بالعام الميلادي الجديد 2013، عبر إطلاق الألعاب النارية والمهرجانات الفنية.

ففي استراليا وأمام مئات آلاف الأشخاص ضغطت مغنية البوب كايلي مينوغ على زر إطلاق الألعاب النارية التي أشعلت سماء خليج سيدني ومبنى الأوبرا الشهير.

وقال رئيس البلدية كلوفر مور "إننا نطلق إشارة الاحتفالات بالعام الجديد في جميع أنحاء العالم".

أما في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فقد أضأت الألعاب النارية برج خليفة الأعلى في العالم على وقع موسيقى عزفتها أوركسترا براغ الفيلارمونية، وذلك في احتفالية شاهدها ملايين البشر عبر الفضائيات والإنترنت.

وفي اليابان توجه السكان إلى المعابد قبل أن يتسمروا أمام التلفزيون لحضور برنامج خاص بالمناسبة يحمل اسم "كوهاكو اوتا غاسن" والذي يشاهده نحو 40 في المئة من اليابانيين.

وفي الهند أعلنت الحكومة إلغاء كل الاحتفالات المرتبطة بالعام الجديد تخوفا من أعمال عنف احتجاجا على وفاة الطالبة التي توفيت نتيجة تعرضها لاغتصاب جماعي قبل أيام.

أما الاحتفالات في أوروبا فبدأت في روسيا بألعاب نارية في الساحة الحمراء في موسكو ثم في لندن بعد أن قرعت ساعة بيغ بن 12 مرة، لتتوالى الاحتفالات من استوكهولم حتى لشبونة في أقصى غرب القارة العجوز.

ويتوقع أن يتجمع مئات آلاف الأشخاص في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للاحتفال بالعام الجديد، وهو تقليد لم يتوقف منذ أكثر من مئة سنة خصوصا عندما يتم إنزال كرة من الكريستال على سكة حديدية طيلة الستين ثانية الأخيرة من السنة.
XS
SM
MD
LG