Accessibility links

ديوكوفيتش وسيرينا في طليعة المصنفين في بطولة أميركا المفتوحة للتنس


سيرينيا وليامز بعد فوزها بالبطولة الأميركية المفتوحة للتنس- أرشيف

سيرينيا وليامز بعد فوزها بالبطولة الأميركية المفتوحة للتنس- أرشيف

صنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامس في المركز الأول لدى الرجال والسيدات في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب التي تنطلق الاثنين المقبل.

ويخوض ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه الثامن في البطولات الكبرى، المنافسة بعد خروجه من ثمن نهائي دورتي تورونتو الكندية وسينسيناتي الأميركية.

وخاض ديوكوفيتش المباراة النهائية في النسخ الأربع الأخيرة وأحرز اللقب في 2011.

وصنف السويسري روجيه فيدرر ثانيا أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في ظل عجز الإسباني رافايل نادال بطل 2010 و2013 وحامل لقب 14 دورة كبرى في الدفاع عن لقبه وذلك بسبب إصابة في معصمه.

ويغيب أيضا الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بطل 2009 والمصنف 13 عالميا بسبب الإصابة، إضافة إلى الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف المصنف 23 والألماني تومي هاس المصنف 34.

وتتبع بطولة الولايات المتحدة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين على غرار أستراليا وفرنسا خلافا لويمبلدون التي تجري عليه بعض التعديلات.

ولدى السيدات، ستكون وليامس، حاملة اللقب خمس مرات آخرها في العامين الماضيين، مصنفة أولى للمرة الثالثة في فلاشينغ ميدوز بعد 2002 و2013.

وأحرزت وليامس، حاملة لقب 17 دورة كبرى، الأحد الماضي في سينسيناتي اللقب الـ62 في مسيرتها والخامس في عام 2014.

وبحال تتويج وليامس (32 عاما)، ستعادل رقم الأميركيتين مارتينا نافراتيلوفا وكريس ايفرت كثاني أفضل لاعبة تحرز ألقابا في البطولات الكبرى بعد الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا)، كما ستعادل رقم ايفرت بحال إحرازها لقبها السادس في البطولة.

وصنفت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، وصيفة 2012 و2013 أمام وليامس، في المركز الـ16.

وتغيب عن المسابقة الصينية نا لي المصنفة ثالثة عالميا بسبب إصابة في ركبتها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG