Accessibility links

logo-print

بطولة الصين للتنس.. نادال وديوكوفيتش إلى الدور الثاني


اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

عاد رفايل نادال بقوة لملاعب التنس بعد تعافيه من الإصابة، وتخطى عقبة ريشار غاسكيه في بطولة الصين المفتوحة للتنس الثلاثاء، بينما واجه نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بعض الصعوبة في أول مواجهة له.

ووسع نادال المصنف الثاني عالميا، سجله إلى 13 انتصارا دون هزيمة أمام اللاعب الفرنسي بعدما فاز عليه 6-4 و6-صفر، بينما تغلب ديوكوفيتش على الإسباني غويرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-1.

وكسر نادال إرسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الأولى ليفرض سيطرته مبكرا ثم كسر إرسال اللاعب الفرنسي في الشوط الأول من المجموعة الثانية، لتزيد حماسته ويحسم المباراة في الدور الأول لصالحه.

وسيلتقي نادال مع الألماني الصاعد من التصفيات بيتر غويوفتشيك في الدور الثاني بعدما تفوق المصنف 122 عالميا على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-4 و2-6 و7-5.

ولعب ديوكوفيتش بتثاقل في البداية في أول ظهور له ببطولات لاعبي التنس المحترفين منذ الخسارة أمام كي نيشيكوري، في الدور قبل النهائي لبطولة أميركا المفتوحة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتبادل المصنف الأول عالميا، كسر الإرسال خمس مرات مع منافسه غارسيا لوبيز في أول ستة أشواط قبل أن يتماسك ديوكوفيتش ويتقدم 5-2.

وبعدها كسر إرسال غارسيا لوبيز لرابع مرة ليحسم المجموعة الأولى.

وبدا اللاعب الصربي أكثر ثقة في المجموعة الثانية، التي أهدر فيها 14 نقطة فقط ليفوز بها 6-1 ويحافظ على سجله الرائع بالفوز في 20 مباراة دون هزيمة على ملاعب بكين الزرقاء، حيث يسعى للفوز باللقب الخامس.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG