Accessibility links

logo-print

مقتل 10 فلسطينيين الاثنين جراء غارات إسرائيلية على غزة


فلسطيني يحمل دمية في شارع تناثرت فيه الأنقاض نتيجة قصف إسرائيلي على غزة

فلسطيني يحمل دمية في شارع تناثرت فيه الأنقاض نتيجة قصف إسرائيلي على غزة

قتل عشرة فلسطينيين في غارات جوية إسرائيلية على أنحاء مختلفة في قطاع غزة الاثنين ما يرفع الحصيلة الإجمالية للعملية الإسرائيلية التي دخلت يومها السادس إلى 87 قتيلا.

وقتل ثلاثة مزارعين في غارات إسرائيلية على بلدة القرارة جنوب قطاع غزة وعلى بيت لاهيا شمال القطاع.

وقالت وزارة الصحة في حكومة حماس "إن فلسطينيين مزارعين هما إبراهيم الاسطل وعمر الاسطل قتلا في غارة إسرائيلية على بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب قطاع غزة وأصيبت طفلة بجروح خطيرة".

من جانب آخر، أوضحت الوزارة أنه "قتل فجر الاثنين عبد الرحمن العطار وهو مزارع من بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة في غارة إسرائيلية".

وفي وقت سابق قتل ثلاثة فلسطينيين صباح الاثنين في غارة إسرائيلية على دير البلح بوسط قطاع غزة، حسبما ذكرت الوزارة.

وقبل ذلك أعلن عن مقتل أربعة فلسطينيين بينهم طفل في غارة استهدفت منزلا في حي الزيتون بمدينة غزة، حسبما أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة.

وبذلك يرتفع إلى 87 عدد القتلى منذ بدء العملية الإسرائيلية على قطاع غزة وأكثر من 700 جريح.

وليل الأحد- الاثنين، قام الطيران الإسرائيلي بتدمير مبنى شرطة مدينة غزة بالكامل. كما قامت السفن الحربية الإسرائيلية بقصف قطاع غزة ليلا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان الأحد أكثر الأيام دموية في قطاع غزة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع مع سقوط 29 قتيلا غالبيتهم من النساء والأطفال.

وقتل الأحد ثمانية من أفراد أسرة واحدة في غارة على منزل عائلة الدلو شمال غزة وتوعدت كتائب القسام بأن مقتلهم "لن يمر دون عقاب".

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن 846 صاروخا على الأقل أطلقت منذ الأربعاء على إسرائيل، بينهم 302 جرى اعتراضها بواسطة نظام "القبة الحديدية".

وقد حشدت إسرائيل آلاف الجنود الاحتياطيين ونشرت ناقلات جند مدرعة وجرافات ودبابات على الحدود مع قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG