Accessibility links

اعتقال أمير داعش في كركوك و10 قتلى في هجمات متفرقة


عراقيون يحلقون حول سيارة مدمرة جراء انفجارها في كركوك - أرشيف

عراقيون يحلقون حول سيارة مدمرة جراء انفجارها في كركوك - أرشيف

اعتقلت السلطات العراقية قياديا في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في كركوك، في وقت سجلت فيه حوادث أمنية متفرقة سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.
فقد أعلن قائد الفرقة الثانية عشرة في الجيش اللواء الركن محمد الدليمي، إلقاء القبض على مساعد أمير داعش في كركوك.
وأضاف قائد الفرقة التي تنتشر في محافظة كركوك، إن مسلحين ينتمون إلى داعش هاجموا نقطة تفتيش العاكولة التابعة لقضاء الحويجة (40 كلم غرب كركوك)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ضابط برتبة نقيب.
وفي كركوك، أيضا قال مصدر في الشرطة إن انفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل منزل في حي حزيران، جنوبي المدينة، أدى إلى مقتل صاحب المنزل وإصابة زوجته بجروح، كما أصيب شخصان بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارتهم وسط المدينة.
هجمات في بغداد
وفي العاصمة بغداد، أفاد عقيد في الشرطة بأن مسلحين اغتالوا شخصين، أحدهما يعمل في مصرف وآخر في وزارة العلوم والتكنولوجيا في هجومين منفصلين جنوبي وغربي المدينة.
وقتل مهندس يعمل في منشأة الطاقة الذرية، في هجوم أثناء مروره بسيارة حكومية في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي بغداد أيضا.
كما قتل شرطي وأصيب ثلاثة من رفاقه بجروح لدى انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في منطقة التاجي، شمال بغداد، بالتزامن مع مرور دوريتهم.
وعثرت دورية للشرطة على جثة امرأة مقتولة خنقا وتحمل آثار تعذيب في منطقة السيدية، في غربي العاصمة.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) أفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل جندي وجرح ثلاثة آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة تفتيش للجيش في ناحية الشورى جنوب المدينة.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG