Accessibility links

logo-print

توقعات بتخطي أندرويد لنظام تشغيل آبل في سوق الأجهزة اللوحية


جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل أندرويد - أرشيف

جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل أندرويد - أرشيف

أفادت شركة "IDC العالمية للأبحاث" أنه من المفترض أن يتخطى نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة، الذي تنتجه شركة غوغل، نظيره iOS، الذي تنتجه آبل، خلال عام 2013 في السوق العالمية للأجهزة اللوحية.

وتتوقع المجموعة أن ترتفع حصة أندرويد، الذي يهيمن على سوق الهواتف الذكية، في سوق الأجهزة اللوحية لتبلغ أعلى مستوى لها في العام الجاري بواقع 48.8 في المئة مقابل 41.5 في المئة العام الماضي.

وتوقعت الشركة أن تشهد آبل، التي أطلقت العنان لسوق الأجهزة اللوحية في عام 2010 عبر إطلاق جهاز آيباد، انخفاضا في حصتها في السوق بواقع 51 في المئة إلى 46 في المئة.

وقدرت IDC إجمالي مبيعات الأجهزة اللوحية المرتقبة هذا العام بـ190.9 مليون وحدة، بغض النظر عن أنظمة التشغيل المستخدمة، أي أن السوق ستسجل ارتفاعا بواقع 49 في المئة بالمقارنة مع عام 2012 عندما سجلت ارتفاعا قياسيا بنسبة 78.4 في المئة.

وبحسب المجموعة، فإن مبيعات الأجهزة اللوحية ستشمل 350 مليون وحدة بحلول عام 2017، بواقع 46 في المئة من حصة السوق لأندرويد و43.5 في المئة لآبل.

تجدر الإشارة إلى أن المبيعات العالمية للأجهزة اللوحية تزدهر بفضل تزايد الأجهزة الأقل كلفة والأصغر حجما التي تعمل غالبيتها بنظام تشغيل أندرويد، حيث تتوقع مجموعة الأبحاث تواصل هذا الازدهار.
XS
SM
MD
LG