Accessibility links

logo-print

إحالة توفيق عكاشة للجنايات بتهمة التحريض على قتل الرئيس المصري


الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين

الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين


قرر النائب العام في مصر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود يوم الاثنين إحالة كل من الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، وإسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور إلى محكمة جنايات القاهرة.

وذكرت مواقع صحافية مصرية أن توفيق عكاشة دعا في برنامجه اليومي على قناة الفراعين مساء الاثنين الماضي الرئيس مرسي إلى عدم المشاركة في جنازة حرس الحدود المصريين الذين قتلوا في سيناء مؤكدا أن حياته ستكون مهددة.

وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن النيابة قد أسندت إلى توفيق عكاشة تهمة التحريض على قتل الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية، والتعدي بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيبا لشخصه.

كما أسندت إلى إسلام عفيفي قيامه بنشر بيانات وأخبار وشائعات كاذبة في أعداد من جريدة الدستور، تنطوي على إهانة رئيس الجمهورية من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وزعزعة استقرار البلاد وإثارة الفزع بين الناس.

وأوضح المستشار السعيد أن النيابة قد باشرت تحقيقاتها خلال الأيام الماضية في البلاغات العديدة المقدمة إليها من بعض المواطنين في هذا الشأن، وما ورد في تحريات الشرطة، مشيرا إلى أن التحقيقات قد أسفرت عن توافر "أدلة قولية ومادية وفنية تؤكد وقوع الجرائم سالفة البيان وارتكاب المتهمين لها".

كانت النيابة العامة قد حددت للمتهمين أكثر من موعد لاستجوابهم في التحقيقات، إلا أنهما قد رفضا الحضور.

وقال المستشار عادل السعيد إنه تم إرسال ملف القضيتين إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لنظرهما.

كانت النيابة العامة المصرية قد قررت الأحد منع عكاشة وعفيفي من السفر لوجود بلاغات بحقهما بتهمة "إهانة رئيس الجمهورية" محمد مرسي.
XS
SM
MD
LG